أخبارأهم الأخبار

في 15 دقيقة.. ألمانيا تبتكر طريقة جديدة لكشف كورونا

إسراء عبدالفتاح

أعلن عدد من صيادلة جامعة مارتن لوثر هالي – ويتنبيرغ (MLU) بألمانيا، تطوير طريقة اختبار جديدة للكشف عن فيروس كورونا دلا من مسحة الأنف والفم وهي عينات الغرغرة.

فبعد أن كان يتم تحليل  التأكد من فيروس كورونا المعروف بـ  «pcr»بطريقة معينة عن طريقة أخذ مسحة من الحلق.

وذكر موقع healthsite، أن الطريقة الجديدة لكشف إصابة بكورونا بالغرغرة، تقيس بروتينات الفيروس وليس المادة الوراثية ، حيث يتم تحديد الجزيئات بدقة بناء على كتلتها وشحنتها.

وأكد الموقع أن طريق الغرغرة يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

كشف ألكسندر جينتسبورج مدير مركز لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة في روسيا، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد، «كوفيد ـ 19».

وأضاف جينتسبورج، أن اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا سيكون مناسبًا للجميع، لافتًا إلى أنه  سيستثنى منه أصحاب الأمراض المزمنة الشديدة في الجهاز المناعي.

وواصل فيروس كورونا المستجد، كوفيد ـ 19، انتشاره في جميع أنحاء العالم.

حيث سجل العالم اليوم الجمعة 17 يوليو 2020، 64 ألفًا و346 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما إدى إلى ارتفاع الإجمالي لـ 14 مليون و3آلاف و442 مصاب حول العالم.

وأوضحت التقارير أن وفيات كورونا حتى الآن قد تجاوزت الـ 593 ألف بنسبة 4.24%.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26691 حالة حتى اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى