غير مصنف

مدير الهيئة العامة للتنشيط السياحى بالإسكندرية: تحديث المقتنيات ضرورة لكسر الملل

معرض أثري جديد مؤقت تحت عنوان “أدوات الزينة في أسرة محمد علي” بداخل أروقة قصر المجوهرات ضمن خطة المتحف للتجديد المستمر لعرض مقتنياته الفريدة ذات التاريخ العريق، بحضور مجموعة من المتخصصين والمهتمين بالعائلة المالكة ومقتنياتها.

ليحتوي المعرض على مقتنيات تعرض للمرة الأولى وهي مقتنيات خاصة بالملك فاروق الأول عبارة عن طقم أدوات الزينة، الحلاقة، علب فضية ومذهبة وبعض القارورات الكريستال، مكون من أربعة وعشرون قطعة تم عرض منهم ١٣ قطعة فقط مصنوع من الكريستال والفضة ومطلي بالذهب.

وخلال جولة متحفية بداخل قصر المجوهرات، قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحى بالاسكندرية، إن تجديد المعروضات والمقتنيات ذات القيمة التاريخية والشاهدة على أحداث تاريخية هامة، تمثل عامل رئيسي في مزيد من التنشيط السياحي للمقاصد المتحفية، وتثير شغف رواد المتاحف لرؤية مقتنيات لم تعرض من قبل.

تابعت العرجاوي، أن المتاحف هي مقصد سياحي هام ضمن برامج المزارات السياحية، ولكن قد تشكل عامل جذب أو ملل، وهذا يعتمد على خطة التجديد المستمرة في عرض الكنوز المتحفية وخاصة القطع التاريخية الفريدة، والتي تحقق مزيد من الرواج والتنشيط للسياحة الداخلية والخارجية والإقبال من رواد المتاحف للتعرف على حقب تاريخية مختلفة، بدلا من رؤية ذات المقتنيات في كل زيارة سياحية.

فى إطار تجديد سيناريو العرض المتحف، أوصت العرجاوي، بجانب التحديث المستمر لخطة عرض المقتنيات القيمة والتاريخية بداخل المتاحف المصرية، ضرورة إعداد خطة تسويق معلوماتية جيده للمقتنيات المعروضه، سواء بداخل المتاحف أو من خلال المنصات الإلكترونية المتعددة، لتحقيق مزيد من الرواج والتنشيط السياحي والتعرف على تاريخ بلدنا الثري والذي يجذب مختلف الزوار من كافة انحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى