قادش يعود للدوري الإسباني بعد غياب 14 عاما

0

شيماء مصطفى

صعد فريق قادش، للعب فى الدوري الإسباني “الليجا”، الموسم المقبل 2020 – 2021، للمرة الأولى منذ موسم 2005 – 2006، وذلك قبل نهاية منافسات دورى الدرجة الثانية الإسباني بجولتين.

وعاد قادش، للدورى الإسباني، مستفيدا من خسارة فريق ريال سرقسطة، صاحب المركز الثالث، بجدول دورى الدرجة الثانية الإسباني، مساء الأحد، أمام فريق ريال أوفييدو، بنتيجة 4 – 2.

وتنص اللوائح، على صعود أول فريقين فى ترتيب دورى الدرجة الثانية الإسباني، مباشرة للعب فى الليجا، على أن تخوض الأندية أصحاب المراكز من الثالث حتى السادس، ملحق فيما بينها، لتحديد الفريق المتأهل الثالث.

وعلى صعيد آخر كشف الإسباني خوان ريكاردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، حقيقة دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع عبدالله السعيد، في 2008.

وأكد ريكاردو في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار: “الأهلي لم يطلب التعاقد مع عبدالله السعيد في ذلك الوقت”.
وتابع: “عبدالله السعيد لاعب محترف وكبير وكان يركز فقط مع الإسماعيلي ولم يدخل في أي مفاوضات مع الأهلي”.
وعن مفاوضات الأهلي معه بعد الرحيل عن الإسماعيلي، أشار: “الأهلي لم يفاوضني رسميا ولكن كان هناك مناقشات مع بعض الوكلاء”.
كشف الإسباني خوان ريكاردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، أسباب خسارة لقب الدوري أمام الأهلي في 2008.
وأكد ريكاردو في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار: “لقد خسرنا اللقب بسبب الإجهاد”.
وتابع: “لقد تعرضنا للإجهاد بسبب خوض لقاء طلائع الجيش قبل الأهلي وذلك أثر علينا كثيرا وتسبب في إجهاد قبل اللقاء الفاصل أمام الأهلي”.
وعن أسباب رحيله عن الإسماعيلي: “رحلت سابقا بسبب خسارة اللقب أمام الأهلي ولكني عودت من جديد نظرا لحبي جماهير الإسماعيلي واللاعبين والإدارة”.

وعلى صعيد آخر يرى نجم الزمالك السابق محمد صلاح  أن المغربى أشرف بن شرقى لاعب الزمالك الحالى  أفضل محترف فى الدورى المصرى هذا الموسم 2019 / 2020 قبل أن يتم تعليقه بسبب فيروس كورونا والإعلان عن استكماله شهر اغسطس المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.