قاعود: إذاعة القرآن الكريم تُدافع عن المنهج الإسلامي

0

قال محمد حسن قاعود، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن إذاعة القرآن الكريم لها دور بارز فى نشر صحيح الإسلام والتوعية السليمة لتفسير كتاب الله وأحاديث النبي ـ صل الله عليه وسلم ـ على مدار سنوات عن طريق علماء أفاضل لهم كل تقدير واحترام سواء من القدامى أو الجدد.

واعتبر”قاعود”، فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن برامج الإذاعة تهتم بكل الفئات العمرية سواء شباب أو أطفال أو شيوخ، مبينا أن  هناك برامج تفسيرية تتميز باستضافة لعلماء التفسير بجامعة الأزهر لبناء الفكر الراسخ السليم لفهم صحيح لآيات القران الكريم.

وتابع:”يتم انتقاء علماء الأزهر والأوقاف بعناية ممن يشهد لهم بالعلم الصحيح المتقن، وتساهم برامج المحطة في إبراز الأخلاق الدينية والنبوية وبيان منهج النبي صل الله عليه وسلم فى التغيير والبناء، وهي إذاعة تدافع عن السيرة المباركة والتفسير المبارك، والأحاديث الشريفة، وتدافع عن مفاهيم الدين بطريقة حديثة ومقنعة وداحضة للحجج والشبهات”.

واستطرد قائلا:”المحطة تقدم القدوات الصحيحة العلمية فى مجالات عديدة وتعمل على مواجهة الأفكار المغلوطة عن الإسلام سواء من أعداءه أو من البسطاء الذين يأخذون بظاهر النصوص والأدلة دون الرجوع إلى أصل التفسير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.