محافظات

قافلة بيطرية بالمجان بقرية «ميت الليث» بالسنطة في الغربية

محمد احمد

نظمت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية قافلة علاجية بيطرية بالمجان بقرية ميت الليث مركز السنطة، تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وقال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، إن هذه القافلة تأتي في إطار تقديم كافة أوجه الخدمات البيطرية بالمجان، وتخفيفا عن مواطني القرية في ظل افتقارها لوجود وحدة بيطرية .

وأوضح الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم تنفيذ القافلة في ضوء الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد الدكتور حاتم كمال أنور، أنه تم توقيع الكشف وفحص جميع الحيوانات والطيور التي تم إحضارها إلى مقر انعقاد القافلة وبيانها : 180 جاموس وأبقار ، 50 من الأغنام والماعز ، 3 كلاب ، 500 من الطيور ، وتم صرف الأدوية اللازمة لها بالمجان، كما تم سحب عينات دم من عدد 20 من الجاموس والأبقار وذلك فى إطار المسح الطبى البيطرى وقوفا على أى إصابات مرضية بمرض البروسيلا المعدى والمشترك.

شارك في القافلة عدد من الأطباء البيطريين المتخصصين برئاسة الدكتور عبد الوهاب الشويخ مدير إدارة السنطة والدكتورة نهاد نجيب مدير إدارة الرعايه والعلاج ، بالإضافة إلي أطباء التناسليات والصحة العامة وبعض المعاونين البيطريين.

أعلنت مستشفى الصدر بالمحلة المخصصة لعزل المصابين بفيروس كرونا عن تبرع رجل أعمال بجهاز أشعة كمبيوتر بقيمة ٣٥٠ ألف جنيه لخدمة المرضى .

وأوضح الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى الصدر بالمحلة ، أن رجل أعمال، رفض ذكر اسمه تبرع بجهاز أشعة كمبيوتر ” dr ” لتسهيل عملية فحص المرضى بصورة دقيقة وقيمته ٣٣٠ ألف جنيه كما تبرعت شركة التوريدات بمستلزمات تشغيله وتكلفتها ٢٠ ألف جنيه وتم تسليمه وعمل الإجراءات اللازمة .

وأكد مدير مستشفى الصدر، أن هناك خطة موضوعة لتطوير جميع أقسام المستشفى خلال هذه الفترة ولابد من تضافر الجميع من رجال الأعمال وغيرهم مع المستشفى لكى تصل لخدمه مميزه للمرضى المنتفعين وأبدى استعداده لمقابلة كل من يرغب في المشاركة ويطلعه على هذه الخطة وأعمال التطوير التى تشهدها المستشفى .

نجحت حملة تموينية مكبرة اليوم الخميس في ضبط 2500 كمامة مجهولة المصدر بالغربية تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات لضبط المخالفين والخارجين علي القانون ومستغلي قوت المواطنين بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة.

تشكلت الحملة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، ومدير عام الرقابة التموينية مجدي عوض يقودها اشرف شحاته والسيد أحمد الحواله المفتشان بالرقابة التموينية.

وأوضح المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، أن الحملة أسفرت كذلك عن ضبط 150 عبوة كحول سعة 100مل للعبوة مجهولة المصدر، و 9 عبوة كحول سعة العبوة واحد لتر بدون بيانات، و 15 عبوة عازل جل بدون بيانات سعة العبوة واحد لتر.

وأفاد وكيل وزارة التموين بالغربية أنه تم التحفظ علي المضبوطات وتم تحرير محضر جنحة رقم 15002 لسنة 2020 جنح قسم ثان طنطا والعرض علي النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

شهدت لجنه مدرسه الشهيد وائل منصور بادارة غرب المحلة بمحافظة الغربية اليوم واقعة استبعاد طالب للاشتباه بإصابته بعدوي كورونا ونقل طالب اخر اثر كسر قدمه حال توجهمها الي لجنه لأداء امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه حفاظا على مستقبلهم الدراسي.

وكانت غرفه العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية تلقا إخطارا باصابه الطالب محمد علوان اثر إصابته للاشتباه بعدوي فيروس كورونا ونقل الطالب محمد عبدالحليم بسياره إسعاف لاستكمال امتحانه بذات لجنه المذكوره حفاظا على مستقبله التعليمي اثر إصابته بكسر بالقدم.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية الي مكان اللجنه للوقوف علي انتظام سير امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه.

وجدير بالذكر أن محافظ الغربية والقيادات الأمنية تفقدوا عدد من لجان الثانوية العامة والبالغ عددها ١٢٢ لجنه والزام الله بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكيل وزارة الصحة بالغربية

أعلن اكتوبر عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه عن تعافي وخروج 52 حالة مصابى فيروس كورونا المستجد اليوم الاتنين بعد تماثلهم للشفاء خلال فترة تلقيهم العلاج بمستشفيات العزل.

وأشار وكيل الصحة أن إجمالى الحالات التي تعافت وخرجت من المستشفى حتى اليوم يبلغ 1700حاله تعافى، من بدايه 22/5 إلى الآن بعد خضوعهم للعلاج المقرر من قبل وزارة الصحة، واهتمام ورعاية من قبل الأطقم الطبية بالمستشفيات والتى لا تتوانى عن خدمة المرضى خلال فترة العلاج.

اشتباك بين الأهالي في قطور

أصيب 6 أشخاص في قرية ميت الشيخ، مركز قطور، بالغربية، بكسور وجروح متفرقة بينهم سيدة في غيبوبة، إثر تعدى أفراد عائلة عليهم بالشوم والعصى بعد مشادة كلامية بسبب ” فكة 50 جنيها”.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور مركز قطور، يفيد حدوث مشاجرة بين طرفين من عائلة النجار، في قرية ميت الشيخ، التابعة لدائرة المركز، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص ، ، بكسور وجروح وإصابات متفرقة في الجسد، في مشاجرة بالشوم والعصي.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الأمنية الى مكان الواقعة، وتبين إصابة ” نـ. م. ا”، صاحب محطة وقود، ” م. ع. ا، مأذون القرية”، ” ع. ع. ا”، “شـ . م. ع. ا، محامي”، ” أ. م. ا، ربة منزل”، جميعهم اصابات وكسور متفرقة في الجسد، و” هـ. ع. ا، ربة منزل”، فاقدة للوعى وحالتها الصحية حرجة، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج.

وتبين أن المجنى عليه الأول، يمتلك محطة وقود بالقرية، وطلب أحد أفراد الطرف الأول من ابنه ” فكة 50 جنيها” وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت الى تراشق بالألفاظ، وتدخل العقلاء وتم السيطرة وإنهاء الموقف، وبعد فترة من الوقت فوجئ أثناء تواجده داخل المحطة بمجموعة من الأشخاص على صلة قرابة بالطرف الأول يحملون الشوم والعصي ويقتحمون عليه محطة الوقود والتعدي عليه بالضرب وأفراد عائلته، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بينهم سيدة ” حالتها حرجة”، وحرر محضرين يحملا رقم 13198 ، 13226 جنح مركز قطور، واخطرت النيابة للتحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى