أهم الأخباررياضة

قبل المعركة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق المصري في الساعة الثامنة والربع من مساء اليوم الجمعة على استاد المكس بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.
ويسعى الأهلي لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري والوصول إلى الفوز الخامس عشر على التوالي، متسلحًا بنتائجه المتميزة أمام المصري في السنوات الأخيرة وتفوقه في تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات.
ويتطلع الأهلي إلى حصد نقاط المباراة، من أجل تعزيز تربعه على صدارة جدول مسابقة الدوري، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه لتحقيق اللقب للموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه.
ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 42 نقطة، جمعها من 14 انتصارًا بالعلامة الكاملة، بعدما حقق الفوز على فرق: «سموحة – الإنتاج الحربي – أسوان – الجونة – وادي دجلة – حرس الحدود – الإسماعيلي – الاتحاد السكندري – مصر المقاصة – إف سي مصر – طنطا – المقاولون العرب – بيراميدز – طلائع الجيش».
ويتمتع الأهلي بأقوى خط هجوم في الدوري، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 40 هدفًا، كما يعد صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف فقط. بينما يحتل فريق المصري المركز الـ10 في جدول المسابقة برصيد 20 نقطة، من خمسة انتصارات وخمسة تعادلات، والخسارة في خمس مباريات، وسجل لاعبوه 19 هدفًا واستقبلت شباكه 15هدفًا.
رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أعلن قائمة الفريق استعدادًا لمباراة المصري. وضمت القائمة كلا من: محمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ومروان محسن، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وعلي لطفي، وحسين الشحات، وأليو ديانج، ومحمد الشناوي، وعمرو السولية، وأليو بادجي، ومحمد مجدي «أفشة»، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، وأحمد فتحي، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني، ومصطفى شوبير.

رسميًا.. محمد صلاح لاعب شهر يناير فى ليفربول

على جانب أخر، توج النجم المصرى محمد صلاح، بـ«جائزة أفضل لاعب في فريق ليفربول»، عن شهر يناير الماضى، بعد المستويات الرائعة التي قدمها الفرعون المصرى، مع الريدز خلال مواجهات الشهر الماضى.

وتألق محمد صلاح، خلال مواجهات شهر يناير، مع ليفربول، في جميع المسابقات، من خلال تسجيله 3 أهداف وصنع مثلهم.

وتحدث الفرعون المصرى، بعد الفوز بجائزة لاعب الشهر في ليفربول، قائلًا: “شكرًا، أنا سعيد للغاية بالجائزة، وكما قلت من قبل عدة مرات، أهم شيء هو الفوز بالمباريات، وأعتقد أننا أدينا بشكل جيد هذا الشهر، لذا أتمنى أن نستمر بنفس الأداء.”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق