أخبارأهم الأخبار

قبل مغادرة منزلك.. أنباء تهمك عن طقس اليوم

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، موضحًا أن ارتفاع نسبة الرطوبة هو العامل الأساسي في الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة.

ونوه الدكتور محمود شاهين،  في مداخلة هاتفية فى برنامج “هذا الصباح” عبر فضائية “إكسترا نيوز”، بأن الأحوال الجوية تحسنت، خاصة في ساعات الليل المتأخرة، مقارنة بالأحوال الجوية خلال الأسبوع الماضي، ولكن ما زال هناك ارتفاع في نسب الرطوبة وأيضا ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع:” نشاط الرياح يساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة إلى حد كبير خلال فترات الليل، مما يساعدنا على الشعور بقلة الرطوبة، وتحسن الأحوال الجوية”.

وأشار محمود شاهين إلى أن السواحل الشمالية تشهد درجات حرارة من 30 إلى 32 درجة، ولكن نسبة الرطوبة تصل إلى 90%، كاشفا أن الجميع يلجأ لتلك المناطق الساحلية والشواطئ المطلة على البحر المتوسط فى كل من شهرى يوليو وأغسطس، هروبا من ارتفاع درجات الحرارة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الثلاثاء، طقسا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم، الثلاثاء، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من  جنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى