قبل مواجهة السبت.. الزمالك يتفوق على الترجي في تاريخ لقائهما بدوري الأبطال

0

يلتقي الزمالك بمضيفه الترجي التونسي، في تمام السادسة من مساء يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، وبالنظر في مواجهات الفريقين معًا بدوري الأبطال، نجد الزمالك متفوقًا على الفريق التونسي.

واجه الزمالك نظيره الترجي التونسي، في 8 مباريات، كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛  حيث شهدت تلك المواجهات تفوق الزمالك في 3 مباريات، مقابل مباراتين للترجي، فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

«اليوم» يرصد في السطور التالية، تاريخ ونتائج تلك المواجهات، كالآتي:

الزمالك
الزمالك

(دوري أبطال إفريقيا نسخة 1994)

1- التقيا الفريقين بتلك النسخة في المباراة النهائية؛ حيث تعادلا سلبيًا في لقاء الذهاب بالقاهرة.

2- وفي مباراة الإياب بتونس، فاز الترجي على الزمالك، بنتيجة 3- 1، ليُتوج بطلًا لدوري الأبطال.

(دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002)

3- التقيا الفريقين بتلك النسخة، في دور المجموعات؛ حيث وقعا معًا ضمن المجموعة الثانية، وانتهى لقاء الذهاب في تونس بالتعادل الإيجابي، بنتيجة 1- 1.

4- وفي مباراة القاهرة، فاز الزمالك على الترجي، بهدف نظيف، وتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، وخرج الترجي بعدما حل ثالثًا، وأكمل الفارس الأبيض المشوار، وتُوج بلقب البطولة على حساب الرجاء المغربي.

(دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005)

5- في تلك النسخة، تقابلا الفريقين في دور المجموعات؛ حيث لعبا ضمن المجموعة الثانية، وفي أول لقاء بالقاهرة تعادلا إيجابيًا، بنتيجة 1- 1.

6- وفي مباراة تونس، تمكن الزمالك من الفوز على الترجي، بنتيجة 2- 1، ليتأهل كوصيف للمجموعة، وخرج الترجي بعد تذيله للمجموعة.

(دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020)

7- في النسخة الماضية، التقيا الفريقين في الدور ربع النهائي؛ حيث فاز الزمالك على الترجي في مباراة الذهاب بالقاهرة، بنتيجة 3- 1.

8- وفي مباراة الإياب بتونس، فاز الترجي على الزمالك، بهدف نظيف؛ إلا أن الزمالك تأهل للدور نصف النهائي؛ لتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3- 2.

الترجي التونسي
الترجي التونسي

ومواجهة السبت المقبل، هي المواجهة التاسعة بين الزمالك المصري والترجي التونسي، في دوري الأبطال، فمن يحسمها؟

وتغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، اليوم، الأربعاء، القاهرة، في تمام السادسة مساءً، متجهة إلى تونس ، على متن طائرة خاصة؛ حيث يرأس البعثة عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس الإدارة.

كان الزمالك، قد تعادل في أول جولتين من المجموعة؛ حيث تعادل سلبيًا في الجولة الأولى أمام مولودية العاصمة الجزائري، أعقبه تعادل بنفس النتيجة مع تونجيث السنغالي.

ترتيب المجموعة الرابعة، كالآتي:

1- الترجي التونسي، برصيد 4 نقاط.

2- مولودية العاصمة الجزائري، برصيد نقطتين.

3- الزمالك المصري، برصيد نقطتين.

4- تونجيث السنغالي، برصيد نقطة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.