قرآنٌ يمشي على الأرض .. حملة كاشف الغمة توضح بعض صفات النبى

0

محمد الطوخى

نشر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية عبر حملته ” كاشف الغمة ” التى أطلقا الأزهر الشريف لتوضيح أخلاق الرسول ومكانته وصفاته ، وذكرت الحملة فى رسالتها اليوم كان سيِّدنا رسول الله ﷺ قرآنًا يمشي على الأرض ، يرضى برضاه ، ويَسْخَط بسَخطه ، ويتخَّلَّق بخلقه ، ليِّن الطِّباع عن غير تكلُّف ، رقيقَ الظَّاهر، ليس بفظٍّ ولا غليظ ، ولا فاحش ، ولا عيَّاب ، ولا مدَّاح، ولا مزَّاح، كثير التَّغَافُل، يُعظِّم النّعمة وإنْ قَلَّت.

وما ضربَ بيده امرأة ولا خادمًا

وأضاف مركز الأزهر للفتوى على صفحته الرسمية ، ومن صفاته أيضا ، ما خُيّرالنبى بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن إثمًا ، فإن كان إثمًا كان أبعد النَّاس منه ، وما انتقمَ لنفسه قطُّ إلا أن تُنْتَهك محارمُ الله ، فينتقم لله ، وما ضربَ بيده امرأة ولا خادمًا إلا أن يُجاهد في سبيل الله.

ولا يُواجِه أحدًا بما كَرِه

وأكد مركز الأزهر للفتوى ومن صفات النبى  كان أشدَّ النَّاس حياءً ، وأكثرهم عن العورات إغضاءً، غير فاحشٍ، ولا مُتفحِّش، ولا صخَّاب في الأسواق، يُكُنِّي عما اضطره الكلام إليه مما يَكره، ولا يُواجِه أحدًا بما كَرِه، ولَا يفضحه بسوء ما صَنَعَ، ولا يثبّت بصره في وجه أحدٍ؛ حياءً منه وكرمَ نفسٍ.

 

إقرأ أيضا ..

 

مركز التدريب بجامعة الأزهر يحصل على شهادة الاعتماد من التنظيم والإدارة

 

حصل مركز تدريب التنظيم والإدارة التابع لجامعة الأزهر الشريف اليوم على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

أشاد رئيس جامعة الأزهر بالدور الحيوى والتثقيفى الذى يقدمه هذا المركز فى التدريب وخدمة الطلاب وكافة المجالات التعليمية المختلفة ليصبح هذا المركز واحد من أهم وأفضل مراكز التدريب الموجودة حاليا .

من جانبه هنأ المحاسب مؤمن متولي أمين عام جامعة الأزهر إدارة التنظيم والإدارة لحصول مركز التدريب على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

فيما أوضح طارق ممدوح مدير إدارة مركز التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة  أنه بفضل دعم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة حصل المركز على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعام الخامس على التوالي ليضاف بذلك إلى دليل مراكز التدريب المعتمدة على المستوى القومي في مجال التدريب الإداري واللغات والحاسب الآلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.