أهم الأخبارالأخبار

قراصنة إيرانيون يخترقون حسابات منظمة الصحة العالمية

جهاد علي

كشف أربعة مصادر مطلعة لوكالة أنباء «رويترز»، اليوم الخميس، إن هناك قراصنة إلكترونيين تابعين لصالح الحكومة الإيرانية، حاولوا اختراق حسابات البريد الإلكتروني لأحدي موظفين بمنظمة الصحة العالمية للحصول على أى معلومات عن وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وحتى الآن لم يتضح إن كان تم بالفعل اختراق أي حساب،ولكن هذه المحاولات تظهر أن منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات المشاركة في الجهود الدولية لاحتواء ، حيث تتعلهذا الوباء، تتعرض لاختراقات إلكترونية مستمرة من القراصنة للحصول عن أي معلومات خاصه بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقًا لـ«رويترز».

رئيس الوزارء يكشف عن 1000 عيادة متنقلة للكشف على المواطنين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن وزارة الصحة وفرت 1000 سيارة مجهزة بالكامل للعمل كعيادات متنقلة للكشف على المواطنين بجميع المحافظات فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن إمكانيات وزارة الصحة أكبر بكثير من الوضع الحالى، وسوف نعمل على دخول المستشفيات الجامعية للمساهمة في الأزمة وسنستخدم بعض العربات كعيادات متنقلة وستوفرها وزارة الصحة، حتى لا تطور الأزمة وتدخل إلى سيناريوهات غير محببة وصلت إليها بعض الدول.

وأوضح مدبولى، أن الحكومة كلها تعمل على قلب راجل واحد من أجل حماية جموع المصريين من انتشار فيروس كورونا وتجتمع بشكل يومى لبحث هذا الملف.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفى: «مفيش حاجة اسمها خسائر مالية.. وصحة المصريين أهم».

قال أيضًا إن مصر مازالت بعيدة عن المرحلة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، المتمثلة في استفحال المرض وانتشاره بشكل كبير.

وأوضح «مدبولي»،  قائلًا: « إن معدل الإصابات اليومي الأسبوع الماضي كان يتراوح من 30 إلى 40 إصابة، وهذا الأسبوع من 50 إلى 60 إصابة، ومن المتوقع أن يتراوح الأسبوع المقبل من 60 إلى 70 إصابة».

وأضاف أن «هذا الأمر لا يقلق؛ لأننا مازلنا في المنحنى التدريجي الطبيعي لانتشار الفيروس»، متابعًا: «ما يقلق هو تسجيل مئات الحالات يوميًا، ولا نريد الوصول إلى هذه المرحلة».

 أعراض جديدة لفيروس كورونا

يستمر العلماء، بالبحث على رسم صورة تكشف عن وباء فيروس كرونا المستجد «كوفيد 19»، وأعراضه وسبل علاجه، وكل يوم جديد يكشف العلماء معلومات وثغرات تثبت أن الأمر صعب للغاية.

والأعراض المعروفة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، جاءت على النحو التالي:   ارتفاع درجة حرارة المريض والكحة وضيق التنفس، وهناك أعراض أخرى مثل فقدان حاستي الشم والتذوق، وظهور أيضًا أعراض أخرى ناتجة عن أبحاث أفادت أن الفيروس يصاب الجهاز العصبي والدماغ أيضًا.

كما أن هناك مجموعة صغيرة من المصابين ظهرت عليهم أعراض الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية، وفقًا صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

واستشهد أطباء بحالة رجل أمريكي يبلغ من العمر 74 عامًا، حيث  دخل مستشفى في ولاية فلوريدا وكان يعاني من ارتفاع درجة الحرارة و الكحة، وتطور الأمر إلى التهاب رئوي حاد، وقرر الأطباء عدك احتجازه على أن يعزل نفسه في بيته.

حيث تدهورت حالة الرجل، وارتفعت درجة حرارته بشكل حاد، وعاد إلى المستشفى، وزادت حالته سوءًا، وظهرت عليه أعراض الضيق الشديد في التنفس وعدم القدرة على الكلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق