أهم الأخباررياضة

قرعة دوري الأبطال.. الأهلي يصطدم بصنداونز والزمالك مع الترجي

شيماء مصطفى

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دورى أبطال أفريقيا، التي تقام حاليا بأحد فنادق القاهرة، بوقوع الأهلى مع صنداونز ميلودى الجنوب إفريقي، والزمالك مع الترجي التونسي.

قرعة الربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا:

الأهلي “مصر” * صن داونز “جنول إفريقيا”

الرجاء “المغرب” * مازيمبي “الكونغو”

الزمالك “مصر” * الترجي “تونس”

الوداد “المغرب” * النجم الساحلي “تونس”

الفائز من الرجاء ومازيمبي سيلعب مع الفائز من الزمالك والترجي، وسوف تقام مباراة العودة في نصف النهائي على أرض الفائز من الزمالك والترجي.

كما سيعلب الفائز من الوداد والنجم الساحلي ضد الفائز من الأهلي وصن داونز في نصف النهائي والعودة علي أرض الفائز من الأهلي وصن داونز.

قرعة الكونفيدرالية.. الطريق صعب أمام المصري وسهل لبيراميدز

كما أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية”، المقامة حاليا بأحد فنادق القاهرة، نادي بيراميدز في مواجهة زاناكو الزامبي، فيما أوقعت القرعة فريق المصرى البورسعيدى في مواجهة نهضة بركان المغربي.

وجاءت نتائج قرعة الكونفدرالية كالتالي:

زاناكو “زامبيا”  x بيراميدز “مصر”

النصر “لبيا”   x حسنية أغادير “المغرب”

المصري “مصر” x نهضة بركان “المغرب”

هورويا كوناكري “غنيا”  x إنيمبا “نيجيريا”

والفائز من مواجهة بيراميدز وزاناكو سيواجهه الفائز من هورويا وإنيمبا.

كما أن المتأهل من المباراة الأولي سيلعب عودة نصف النهائي على ملعبه، والفائز من مواجهة المصري ونهضة بركان سيلعب ضد الفائز من النصر وحسنية أغادير .

وأيضا الفائز من المباراة الثانية سيلعب عودة نصف النهائي على ملعبه.

لهذا السبب.. منع إذاعة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري

وفي نفس السياق رفض نادي بيراميدز، إذاعة مباراته القادمة أمام النادي الأهلي، التي تقام مساء الخميس القادم على استاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وحسبما أعلن النادي في بيان له، فإن قرار عدم إذاعة مباراة الأهلي وبيراميدز ، يأتي بسبب عدم التزام شركة «برزنتيشن سبورت»، بتوقيع عقود البث الضائي للمباريات مع نادي بيراميدز منذ بداية الموسم وحتى الآن.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أن النادي لم يحصل على مستحقاته المالية الخاصة ببث المباريات الموسم الماضي من الشركة الراعية «برزنتيشن».

وقال بيراميدز، إن النادي تعامل مع الشركة بنية حسنة من منطلق مسئوليته الوطنية تجاه الكرة المصرية ومتابعيها منذ انطلاق الموسم.

مرتضى منصور يعلن عدم ترشحه لانتخابات «المحامين»

وتابع النادي خلال بيانه أنه وافق على بث مبارياته لحين توقيع العقود، إلا أن الشركة لم تقابل ذلك بالمثل، ولم تهتم بتسديد المستحقات المتأخرة عن الموسم الماضي، ولم تصل لأي اتفاق رسمي أو شفهي.

واختتم أن شركة «برزنتيشن»، لم تسعى لتوقيع العقود حتى الآن، وبالتالي قرر النادي إيقاف تعامله مع الشركة لحين تغيير الوضع القائم، وعدم إذاعة مبارياته بداية من لقاء الأهلي.

ويشار إلى أن اتحاد الكرة المصري، يشترط الحصول على نسبة حقوق البث المحددة في العقود، مع بداية الموسم، ليتم فتح باب القيد.

والجدير بالذكر أن الشركة أرسلت مع بداية الموسم عرضًا من أجل التفاوض حول الحقوق الخاصة ببث مباريات الفريق في البطولات المحلية.

وليد أزارو

أكد المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي حتى نهاية الموسم، أنه تلقى عرض صيني كان مغري للغاية من الناحية المادية.

وقال أزارو في تصريحات خاصة لبرنامج «نمبر وان» الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر قناة «النهار»: «العرض الصيني كان مغري للغاية ولكني استمريت بسبب حاجة الأهلي لخدماتي».

وتابع: «العرض الصيني لم يكن كوبري لانتقالي لبيراميدز، ولم أتأثر نفسيا برفض العرض الصيني والدليل تسجيلي هدفين في اول مباراة افريقية بعدها».

ويشار إلى أن النادي الأهلي، تأهل مؤخرًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله من نادي الهلال السوداني بهدفٍ لكل من هما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق