محافظات

قريبًا .. افتتاح بيت التطوع لمكافحة الإدمان بجامعة سوهاج

أيمن الجرادي

تستعد جامعة سوهاج لافتتاح “بيت التطوع ” لمكافحة الادمان، بالتعاون بين جامعة سوهاج و الصندوق التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذى يعتبر ثاني مركز بالجامعات المصرية لمكافحة الادمان.

بيت التطوع

وأكد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة  ان الهدف من  انشاء بيت التطوع أن يكون منارة للتوعية وجذب مزيد من المتطوعين الشباب لمواجهة انتشار ظاهرة المخدرات والقضاء عليها، و تعريف الطلاب بأضرارها على الصحة العامة.

وأضاف ان ذلك سيتم من خلال استخدام  العديد من وسائل الدعاية والشرح والتدريب يقوم بها خبراء التوعية والبرامج الوقائية بالصندوق.

ندوات للتوعية بمخاطر الادمان

وأكد الدكتور محمد عبدالتواب، مدير بيت التطوع بجامعة سوهاج انه سوف يتم تنفيذ برامج توعوية للطلاب لنشر ثقافة الوعى بمخاطر المواد المخدرة، بالإضافة الى تنظيم ندوات كبرى ومبادرات ميدانية امام كليات الجامعة المختلفة وتوزيع المطبوعات حول كيفية الوقاية من التعاطي.

واضاف عبدالتواب انه سيتم تدريب الشباب المتطوعين على المحتوى المعرفي لقضية الإدمان وتعاطى المخدرات وأنواعها وتأثيراتها، وكذلك الأفكار والمعتقدات الخاطئة ومسببات الإدمان والوقوع فيها وكيفية الوقاية منها.

 

الاستعدادات لافتتاح بيت التطوع

جدير بالذكر أن بيت التطوع يشهد الآن الاستعدادات النهائية لافتتاحه خلال الفترة القريبة القادمة، ليبدأ  مباشرة تنفيذ العديد من الفاعليات والانشطة التي تستهدف جذب العديد من الطلاب، وذلك من خلال اجراء مسابقات وأنشطة ومساهمات ومعسكرات داخل الجامعة وخارجها.

محافظ سوهاج يتفقد 8 مشاريع هامة بمدينه جرجا

وقام اليوم الدكتور احمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج  بمتابعه الاستعدادات النهائية لافتتاح بيت التطوع، فى اقرب وقت حتى يستفيد من الطلاب  والابتعاد عن المخدرات.

كان ذلك خلال جولته الميدانية بجرجا للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وانتظام سير العمل بالمشروعات الخدمية والتنموية بالمركز؛ للانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

جدير بالذكر انه رافق المحافظ خلال الجولة كلا من الدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمقدم عمرو عزت نائب المستشار العسكري، وعلى يوسف أبو عقيل رئيس مركز ومدينة جرجا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

مجمع الصناعات الصغيرة

وقد تفقد المحافظ  مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا، وأكد على تذليل أية معوقات بالمشروع، والذي يضم 200 مصنع صغير بمساحات مختلفة، توفر 2000 فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن المشروع من 13 مجمع صناعات على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء مصانع جاهزة التراخيص.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق