قمة آرسنال وليفربول.. «المدفعجية» يحشدون أسلحتهم لردع أبطال «الريدز» في البريميرليج

0

كتب- أحمد صلاح

في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم، الأربعاء، تقام مباراة القمة بين آرسنال وليفربول، في قمة مباريات الجولة 36 من البريميرليج، حيث يحشد (المدفعجية) أسلحتهم لردع أبطال (الريدز).

وقبل مباراة آرسنال وليفربول، هناك 3 مباريات أخرى في ذات الجولة، الثلاث مباريات سيقاموا فى تمام السابعة مساءً، كالآتي:

مانشستر سيتي يستضيف بورنموث.

توتنهام هوتسبير في ضيافة نيوكاسل يونايتد.

بيرنلي يسنتضيف وولفرهامبتون.

«المدفعجية» يحشدون أسلحتهم لردع أبطال «الريدز»

آرسنال وليفربول
آرسنال وليفربول

في ستاد الإمارات، ملعب آرسنال، في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم، تقام مباراة قمة الجولة 36 من البريميرليج، بين آرسنال وضيفه فريق ليفربول، فكلا الفريقين يسعون للفوز بالنقاط الثلاث؛ حيث يسعى آرسنال لتقديم مباراة جيدة، ومن ثم الفوز باللقاء، نفس الشيء سيسعى ليفربول بطل المسابقة للفوز باللقاء؛ لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في آخر المباريات.

آرسنال
آرسنال

ولعب آرسنال ، حتى الآن، 35 مباراة، في المركز التاسع برصيد 50 نقطة، فاز في 12 مباراة، تعادل في 14، خسر في 9 مباريات، له من الأهداف 51 هدفًا، عليه 44 هدفًا.

أما ليفربول، فأي نتيجة (ستؤول) لها المبارة، لن تؤثر معه في شىء، فهو الطل المتوج بالمسابقة، في الصدارة برصيد 93 نقطة، من 35 مباراة، فاز في 30 مباراة، تعادل في 3، خسر في مباراتين، له من الأهداف 76 هدفًا، عليه 27 هدفًا.

ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19
ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19

وبعد حسم ليفربول للقب، وحسم مانشستر سيتي للوصافة، تبقى المنافسة في البريميرليج، على المركزين الثالث والرابع؛ المؤهلان مباشرة لدوري أبطال أوربا، بالإضافة إلى المنافسة على المركز الخامس؛ المؤهل لليورباليج، وأيضًا المنافسة على البقاء وعدم الهبوط، فالمنافسة على تلك الأهداف محتدمة بين أكثر من فريق.  

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه في تلك المباريات، 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وبذلك، تصبح المباريات المتبقية من عمر المسابقة مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي؛ ولكنها مباريات في غاية الأهمية لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1- جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 23 هدفًا).

2- بيير إيمريك أوباميانج (آرسنال، برصيد 20 هدفًا).

3- محمد صلاح (ليفربول، برصيد 19 هدفًا).

4- داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 19 هدفًا).

5- رحيم سترلينج (مانشستر سيتي، برصيد 17 هدفًا).

6- ساديو ماني (ليفربول، برصيد 16 هدفًا).

7- سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.