حوادث

قيدوا الحارس ودخلوا من الشباك.. تفاصيل سرقة مدرسة بالشرقية

 

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، 5 متهمين اقتحموا مدرسة وقيدوا حارسها، واستولوا على مبلغ مالي من خزينتها، وتبين أن المتهم الرئيسي سائق كان يتردد على المدرسة لتوصيل الطلبة وأولياء أمورهم، تمت إحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

تلقى قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية، بلاغا من فرد أمن إدارى بإحدى المدارس أنه حال تواجده بغرفة الأمن داخل المدرسة عمله فوجئ بدخول 3 أشخاص مجهولين للغرفة وتقييده باستخدام قطعة من القماش والاستيلاء على هاتفه المحمول، وقيامهم عقب ذلك بالدخول لغرفة الحسابات وكسر خزينة المدرسة والاستيلاء على مبلغ مالى من داخلها والهرب.

وبالفحص تبين وجود كسر بشباك الغرفة المُشار إليها والعثور على عتلة حديدية وأجنة “المستخدمتان فى ارتكاب الواقعة” أعلى أحد أسوار المدرسة ، على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية، وتوصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأمكن ضبط أحدهم حال قيادته سيارة أجرة بمدينة العاشر من رمضان وضبط باقى المتهمين بمحال إقامتهم بنطاق أمن القاهرة، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيلياً بارتكاب الواقعة.

وقرر قائد السيارة المضبوط أنه نظراً لعمله سائق على سيارة أجرة وتردده على المدرسة محل الواقعة لتوصيل الطلبة وأولياء أمورهم وعلمه بوجود مبالغ مالية بخزينتها، عقد العزم على سرقتها بالاتفاق مع باقي المتهمين على النحو المُشار إليه.

وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالى، الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه شاشة تليفزيون قام أحد المتهمين بشرائها من المبلغ المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى