رياضة

على غرار الدوري الإنجليزي.. «الفار» يحتسب ركلة جزاء بعد نهاية لقاء المصري وسموحة

آثار لقاء سموحة وضيفه المصري حالة من الجدل بعد احتساب حكم المباراة أحمد العدوي ركلة جزاء لصالح المصري بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة.

جاءت الواقعة في الثواني الأخيرة من المباراة من ركنية نفذها المصري لتصطدم الكرة بيد أحد لاعبي سموحة، ولكنه استطاع إخراج الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق أحمد العدوي صافرة النهاية.

ولكن حكام تقنية الفار رفضوا انتهاء المباراة وهم محمد عباس قابيل، وحمادة القلاوي، لوجود لمسة يد على أحد لاعبي سموحة، ليقرر أحمد العدوي، حكم اللقاء عدم خروج اللاعبين من الملعب، وبعد الرجوع لحكام الفار، ومشاهدة الواقعة من جديد أعطى العدوي قراره النهائي باحتساب ركلة جزاء لصالح المصري، ولكن يتصدى لها الهاني سليمان.

انتهى اللقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ضمن مواجهات الدوري المصري الممتاز عن الجولة الـ14 من عمر المسابقة.

الواقعة تتكرر بالدوري الإنجليزي

سبق لهذه الواقعة أن تكررت بالدوري الإنجليزي بمباراة برايتون ومانشستر يونايتد بالجولة الثالثة من المسابقة، وجاءت الواقعة بعد أن سدد مدافع اليونايتد هاري مجواير رأسية، اصطدمت بمهاجم برايتون.

وحكم اللقاء وقتها كافاناج أطلق صافرة نهاية المباراة، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفار من حكم الفيديو المساعد بوجود ركلة جزاء،  ومشاهدة اللقطة من قبل الحكم تم احتساب ركلة الجزاء يسددها برونو فيرنانديز وينتهى اللقاء لصالح اليونايتد بثلاثية مقابل هدفين.

قرار “إيفاب”

اقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب” قانون مراجعة أي لقطة مثيرة للجدل عبر تقنية الفار، وخلال بيان رسمي أقر السماح لحكم المباراة اتخاذ قرار مبدأي وفقا لرؤيته، ومراجعة هذا القرار وفقا لتقنية الحكم المساعد “الفار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى