عاجل

كامل الوزير ابن الدقهلية وزيرا للنقل


كتبت :إيمان شريف
لقب برجل المهام الصعبة، أشرف على العديد من المشروعات داخل الهيئة الهندسية، والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، لذا كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء كامل الوزير بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول عام 2020م.

حياته
اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، هو ابن محافظة الدقهلية، رجل ذو كفاءة وهمة عالية، تخرج في الكلية الفنية العسكرية عام 1980 بالدفعة 17 تخصص إنشاءات.

مناصبه
تدرج في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بجميع الوظائف القيادية في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات، وفي يوليو 2014 تم تكليفه رئيسًا لأركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفي ديسمبر 2015م، رقي إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أوسمة وأنواط
الوزير تمت ترقيته إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية في ديسمبر 2015، خلال تلك الفترة حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وكان يحظى بثقة كبيرة من جانب قادته لكونه متميزاً عملياً وأكاديمياً، حتى حصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية التي أتاحت له الفرصة نحو فرصة أكبر في مكانته الوظيفية بالقوات المسلحة.

كما حصل أيضاً على الدورة العليا لكبار القادة من ذات الأكاديمية، وقد حصل الوزير على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

إنجازاته
وأشرف “الوزير”، على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وتطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، وحفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، محور روض الفرج، وكوبري سندوب “كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى