«كان رمزًا للتفاني».. الخارجية تنعى السفير أحمد جهاد قنصل مصر فى أربيل

0
إسراء عبدالفتاح
نعت وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى السفير أحمد جهاد سعيد حارس، قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل، الذي وافته المنية أمس.
وأعربت وأعضاء الوزارة، في بيان، اليوم ،الأحد، عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، داعين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أسرته وأصدقاءه وزملاءه خالص الصبر والسلوان.
وأكدت وزارة الخارجية، أن الفقيد كان رمزًا للعمل الدؤوب والتفاني ودماثة الخلق، ولم يدخر جهدًا في خدمة وطنه طوال فترة عمله بديوان عام وزارة الخارجية وبعثاتنا الدبلوماسية بالخارج.
وزير الخارجية يجدد رفض التدخلات الأجنبية فى ليبيا

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المُستشار أحمد حافظ، إن وزير الخارجية وجه فى كلمته أمام منتدى التعاون العربي الصيني، الشكر للجانب الصيني، لما يُبديه من رغبة صادقة في التعاون بين الدول العربية والصين وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية تكثيف التعاون الدولي في ظل التعقيد الذي فرضته جائحة فيروس “كورونا” المُستجد وتبعاتها، وما يتطلبه الأمر من عمل مشترك واستمرار في تقديم الدعم لمجموعة الدول النامية، بما في ذلك للعديد من الدول العربية.

وأشار حافظ، إلى أن الوزير أوضح في كلمة مصر أن توافر الإرادة السياسية لتعميق التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية يُوجد سبيلاً لدفع مختلف الروابط الوثيقة بين الجانبين، والتي تشهد تناميًا ملحوظًا في ظل الثقة والدعم المتبادل في القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما أن الصين قد عززت من تواجدها الاقتصادي والاستثماري في العالم العربي، وأنه من المهم أن تُعزز الصين كذلك من دعمها لمسار التنمية في المنطقة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.