أهم الأخبارفن ومنوعات

كان فاكرها تحت تأثير المخدر.. طبيب يتحرش بمريضة بعد خضوعها لعملية جراحية

جهاد علي

أصدر القضاء اللبناني حكمًا بـ«تغريم» طبيب بمبلغ قدره 10 آلاف دولار لارتكابه جريمة التحرش بمريضة وذلك بعد إجراء عملية جراحية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية (وطنية)، اليوم الثلاثاء، أن الطبيب تحرش بمريضته ظنا منه أنها تحت تأثير المخدر.

وأوضحت الوكالة أن محكمة الجنايات في بيروت أصدرت حكمها بحق طبيب التخدير والذي يدعي (ن.ب)، لقيامه بالتحرش بالمريضة تدعي (ح.ع)، بعد خضوعها لعملية جراحية في إحدى مستشفيات العاصمة.

وأشارت أن المريضة خضعت عام 2017 لعملية جراحية حيث تم نقلها بعد العملية إلى غرفة محاذية حيث يعمد طبيب التخدير إلى إيقاظها، ثم يعطي الإذن بنقلها إلى غرفة أخرى في إجراء روتيني.

ولكن انتهز الطبيب الفرصة ظنا منه بأنها لا تزال تحت تأثير المخدر، حيث فوجئ بأن المريضة كانت قد استفاقت من غيبوبة البنج وبدأت بالصراخ ما استدعى تجمع عدد من الأطباء والممرضات لمعرفة ما يحدث.

قررت هيئة المحكمة وفقًا لنتيجة التحقيقات وإفادات الشهود وقرار الهيئة الاتهامية تجريم المتهم بالجناية المنصوص عليها في المادة 508 من قانون العقوبات اللبناني، وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة به لمدة 3 سنوات وخفضها سندا إلى المادة 253، وإبدالها بوقف التنفيذ، وإلزامه بدفع عطل وضرر للمدعية قدره 15 مليون ليرة لبنانية أي ما يعادل 10 آلاف دولار بالسعر الرسمي.

شيخ لفتاة: انتي السبب في التحرش حتى لو منتقبة (فيديو)

أثار سايقًا الشيخ سعد عرفات جدلًا، خلال حديثه على فضائية الرحمة، حينما قال إن المرأة لو خرجت إلى الشارع وهي ترتدي النقاب وتحرش بها شاب فهي المتسببة في التحرش.

عرفات ظهر في فيديو على الموقع الشهير «يوتيوب»، خلال رده على سيدة اتصلت هاتفيًا ببرتانجه، حيث رد عليها قائلاً: «حتى لو المرأة خرجت وهي لابسة نقاب هتكون سبب للتحرش.».

وأضاف: «كثير من البنات تشتكى أنها إذا سارت فى الشارع يضايقها الشباب والرجال، وإذا  ركبت الأتوبيس يلتفت إليها الرجال يمينا ويسارا فأنت سبب التحرش».

وتابع فى الفيديو: «تقول الفتاة حين أخرج محجبة أو منتقبة فلماذا أتعرض للتحرش؟».

وجاء رده على السؤال قائلًا: «لعلك خرجت بغير حاجة فسلط الله عليكى هذا الذئب الشيطانى».

وأكمل: «انتبهى وأنا أقول كلاما أعرفه وأعيه لعلك خرجتى منتقبة، ومتسترة فسلط الله عليك شيطانا يؤذيك».

وأرسل: «لأنك أولا عينيك تجرى ذات اليمين وذات الشمال، وأحيانا هى التى تنظر إليه وتقول أنا هنا ألا ترانى أنت أعمى، فنظر إليها فدققت النظر إليه فأرسل إليها قبلة”.

والجدير بالذكر أن ناشر الفيديو علق عليه قائلًا: إن هذا المقطع تم تداوله فى إشارة منه إلى وقائع التحرش الأخيرة، إلا أنه يمثل تشجيعا للشباب على التحرش بأى فتاة».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق