أهم الأخباركرة عالمية

كريم بنزيما: فعلت كل شيء للفوز بالكرة الذهبية في موسم استثنائي

أكد الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، مهاجم وقائد فريق ريال مدريد الإسباني، على طموحاته في التتويج بجائزة الكرة الذهبية، لموسم 2021/2022.

ونجح كريم بنزيما، في هذا الموسم قيادة الفريق الإسباني، ريال مدريد، للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة 14 في تاريخ النادي، في سلسلة تهديف للديك الفرنسي، مع الفريق الملكي، خيالية، بعد نتائج مباريات الذهاب في الأدوار الإقصائية.

ولم يسجل بنزيما في المباراة النهائية، أمس السبت، على ملعب “ستاد دو فرنس” بعد أن حمل هدف الفوز توقيع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، إلا أن الفرنسي تصدر ترتيب هدافي المسابقة القارية الأم هذا الموسم مع 15 هدفًا، بينها 10 في الأدوار الإقصائية.

قال لقناة “كانال بلوس” بعد المباراة ردًا على سؤال عمّا إذا كان يفكر بالكرة الذهبية “بالطبع.. الآن سأنضم الى المنتخب الوطني ولكن أعتقد أنه على صعيد النادي لا يمكنني القيام بأفضل من ذلك، سنرى ما سيحصل، على كل حال، أنا فخور بما حققته”.

أنهى بنزيما الموسم برصيد 44 هدفًا مع ريال مدريد، في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري ساهمت بتتويج الفريق بطلا لإسبانيا.

سجل بنزيما “هاتريك” أمام كل من باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الانجليزي في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليًا، بالإضافة الى هدف إيابًا ضد الـ”بلوز” وثلاثة أهداف في مباراتين ضد مانشستر سيتي، في نصف النهائي.

بات في رصيد بنزيمة خمسة ألقاب في دوري الأبطال وأكد أن إنهاءه الموسم في صدارة هدافي البطولة هو “استثنائي، ولكن الأمر الأهم هو الفوز باللقب الخامس في دوري الأبطال.

سيعلن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في 17 أكتوبر المقبل قبل نهائيات كأس العالم 2022 في قطر أواخر العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى