كريم عادل لـ”اليوم” : الدولة المصرية تصبح رائدة في صناعة الصلب

0

قال الدكتور كريم عادل، خبير الإقتصاد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة العدل الدولية، أن القيادة السياسية فى هذه الفترة تسعى بكل جهد إلى تطوير منظومة صناعة الحديد والصلب في مصر.

واعتبر ” عادل” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن السيسي وجه بضرورة الاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، مبينا أن الدولة المصرية تؤمن ايمانا كاملا بدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وتابع:” كونها من الصناعات كثيفة العمالة، ولها نسبة مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي المصري . فالقيادة السياسية تحرص على تعميق التصنيع المحلي، وتعزيز القدرات التنافسية والتصديرية للمصانع المصرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة”.

وأوضح خبير الإقتصاد ، أن ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي هائل بفضل ثورة المعلومات والاتصالات، لابد أن  يواكب هذا التطور الهائل والمتواصل في صناعة الحديد والصلب لتحقيق ما تسعى إليه القيادة السياسية من ارتقاء بتلك المنظومة والصناعة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن تطبيق التكنولوجيا العالمية يعُزز من الإنتاجية ويقدم مستويات جديدة من الكفاءة في التصنيع، حيث أن إعادة تصميم الأعمال والتحول الرقمي هي محاور رئيسية تدعم تلك الصناعة وتحقق رؤية القيادة السياسية بوج هعام .

واستطرد قائلا:” الدولة المصرية تصبح فى وقت قياسي رائدة في صناعة الصلب من خلال الاستثمار في التكنولوجيا وقيادة التغيير لا سيما وأن تطبيق التكنولوجيا يساهم في تقليل تكاليف الإنتاج، وهو ما يساهم في زيادة أرباح المصانع من ناحية، وزيادة قدرة المنتج المحلي على المنافسة في الأسواق الخارجية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.