كسب 4 مليونًا.. ضبط شخص نصب على مواطنين بدعوى توظيفهم بالإسكندرية

0

ميادة خليل

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص بالإسكندرية لنصبه على بعض المواطنين والإستيلاء على 4 مليون جنيه بدعوى توظيفها، حيث جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

وبدأت الواقعة بتلقي فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بلاغاً من أربعة أشخاص بقيام “رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية “له معلومات جنائية” بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم وتوقفه عن السداد ورفضه رد أصل المبالغ المالية .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، كما تبين قيام المشكو فى حقه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى والمقاولات والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 4 مليون جنيه، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.