أخبار

كلية الإعلام بجامعة أكتوبر تعقد مؤتمرها السادس يومي 28 و29 نوفمبر

تعقد كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، المؤتمر العلمي السادس تحت عنوان ” الاستخدام الأمن للإعلام الرقمى: أخلاقيات وتشريعات”،وذلك يومي 28و29 نوفمبر 2020.

ويشهد المؤتمر حضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط ، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات أو من ينوب عنهما، د.رشا علام رئيس المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، الإعلامي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والمهندس أسامة الشيخ والمهندس حسام صالح المدير التنفيذي والمتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتورة نوال الديجوى رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم والآداب.

ويهدف المؤتمر السادس لكلية الإعلام  MSA، إلى رصد وتحليل القضايا الأخلاقية والقوانين الحالية للإعلام الرقمى، والتعرف على الإشكاليات الأخلاقية، وكيف يمكن التصدي لها ومواجهتها فى محاولة للوصول إلى الاستخدام التكنولوجي الأمن.

وصرحت د/ أماني فهمي عميد الكلية أن المؤتمر يستعرض عدة تجارب دولية في الاستخدام الامن للاعلام الرقمي مثل انجلترا والمانيا والإمارات العربية والسعودية وتونس ولبنان ونيجيريا فضلا عن التجربة المصرية، كما سيناقش المؤتمر أخلاقيات الاعلام الرقمي في ظل المسئولية الفردية والمجتمعية، وكذلك الإعلام الرقمي ما بين الانتهاكات والتشريعات، ويستعرض المؤتمر دليل أساتذة الإعلام والممارسين للاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.

يأتى ذلك في ظل الاتجاه المحلي والدولي للاعلام الرقمي والدور الذي تلعبة وسائل الاعلام الحديث بمختلف اشكالها في حياتنا اليومية سواء كان علي الصعيد الشخصي والاجتماعي او الصعيد العملي. خاصة في اطار ما شهده العالم من ظروف فرضها وباء الكوفيد ١٩.

يشارك في المؤتمر نخبة من عمداء وأساتذة كليات الإعلام بمصر والعالم، ومجموعة متميزة من الخبراء وكبار رجال الإعلام والباحثين الإعلاميين من مصر وعدة دول عربية وأوربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى