أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

«كنتاكي» تسجل أول إصابة بـ«كورونا»

جهاد علي

سجلت سلسلة مطاعم كنتاكي “KFC”، اليوم الأتنين، أول إصابة بـ«فيروس كورونا»، في صفوف موظفيها العاملين بفرعها في الصين.

ويعمل الموظف المصاب بـ«فيروس كورونا»، في أحد فروع سلسلة مطعم كنتاكي، في مدينة شيان بمقاطعة شنشي، في مطعم “KFC” الواقع في مركز التسوق “Xiaozhai Intime”.

كما أن المريض يعمل كموظف استقبال طلبات الزبائن بالمطعم في نهاية الشهر الماضي، وكان سابقًا يعمل في إعداد الوجبات، وجاء ذلك وفقًا لصحيفة “تشاينا نيوز” الصينية،

وتعتبر «كنتاكي فرايد تشيكن»، هي واحدة من سلسلة المطاعم الأمريكية في الصين التي أغلقت فروعها مؤقتًا بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا
يعاني الشعب الصيني من ظروف قاسية في الآونة الأخيرة، بعد تفشي فيروس كورونا منذ بداية العام الجديد، نابعًا من مقاطعة ووهان ما أدى إلى رحيل أكثر من 493 شخص وإصابة الآلاف.

المرض الضي اجتاح الصين وامتد إلى دول عديدة، تسبب في معاناة كبيرة للمصابين، فكان لزامًا أن يتواجد عدد كبير من الأطباء والممرضين باستمرار، لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، والكم الهائل الذي يتردد على المستشفيات.

وبالتالي فإن المصابين وحدهم، من يعانون من الأضرار والمرض، بل تعدى أذى الفيروس الفتاك الأطباء والممرضين، اللائي تركزت مهمتهم في مكافحته، ليسبب لهم أضرارًا نفسية وجسدية، في ظل عملهم لساعات طويلة بدون نوم.

وتداول بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي هزت قلوب الملايين، عندما خرج طاقم التمريض والأطباء من جناح العزل بالمستشفي، وقاموا بخلع الملابس الواقية، حيث وجدوا أن الأقنعة تركت علامات حمراء على جلد الوجه.

وجاءت طرق الوقاية من الفيروس على النحو التالي:
  • استخدام المنديل عند العطس أو السعال وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النقابات.
  • وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تحتوي على الكحول لتعقيم البدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.
  • لبس الكمامات أثناء الحج أو العمرة.
  • تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق