كندا حنا: «الطموح عنوان مسيرتي.. ولن أخرج من سوريا غير عالقبر»

0

محمد كامل

كشفت الممثلة السورية كندا حنا في مقابلة اذاعية لها مع الإعلامي فاروق درزي عن بداية دخولها للوسط الفني من خلال فيلم “باب الشمس”، الذي قامت بتصويره قبل أن تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وأوضحت أنها شاركت في هذا الفيلم نتيجة اختبارات أداء تأهلت من خلالها للمشاركة في الفيلم.

وأضافت حنا أنها فيما بعد دخلت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية نتيجة إصرار كبير من جانبها، فنجحت بطموحها وحققت المنال حيث تخرجت من المعهد عام 2006، وفي ذلك الوقت كانت قد وقعت في “أياد أمينة” بحسب وصفها قدمتها بأحلى الأدوار الدرامية وأفضلها.

وأعربت أنها أصبحت على يقين بأن كل مرحلة في هذه الحياة تحمل أشخاصا لها محبين وداعمين، فعادة ما يكون هناك قائداً يرشدك نحو الطريق الصحيح، موضحة بأنها تأثرت في بدايتها الفنية ببعض الفنانات، ولكنها لا تحب تقليد أحد، كاشفة عن أنها في تلك الفترة عندما كانت فتاة شابة تأثرت كثيرا بالفنانة السورية أمل عرفة التي كانت بالنسبة إليها قدوة في مهنة الفن آنذاك.

وقالت حنا أن كلمة “طموح” هي عنوان لمسيرتها المهنية، وأشارت أنها تميل للمشاهدة أكثر من القراءة، وتتجه نحو الكتب الخيالية التي توسع العقل.

وحول سؤالها فيما يتعلق بالبلدان واختيارها لإحدى البلدان التي تحب الذهاب إليها، اختارت حنا دولة كندا؛ لأن شقيقها يعيش هناك، أما في أي بلد تحب أن تعيش غير سوريا، قالت: “إذا بدي اطلع من سوريا ما فيني غير عالقبر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.