محافظات

كورال مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يشارك في احتفالية المحافظة بعيدها القومي الـ 68

ميادة خليل

تشارك أوركسترا وكورال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في احتفالية محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الثامن والستين.

ويأتي ذلك في حفل موسيقى يُقام اليوم الأربعاء الموافق 29 يوليو بدار أوبرا سيد درويش، ومن المقرر أن يذاع على الهواء مباشرة على عدد من القنوات الفضائية، وتحتفل بعيدها القومي في السادس والعشرين من يوليو من كل عام، وهي ذكرى خروج الملك فاروق من مصر على متن يخت “المحروسة” متوجهًا إلى إيطاليا في أعقاب ثورة يوليو.

وعلى جانب آخر نظِّم قسم الإرشاد المتحفي بمُتحَف المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية برنامجًا للأنشطة الصيفية لعام 2020، وذلك في الفترة من 5 إلى 26 أغسطس القادم.

ويتضمن البرنامج عرضاً تقديمياً، وورش عمل للنشء والطفل تشمل عددًا من المحاضرات التي تُقدَّم أونلاين من خلال منصة الاتصالZoom تحت عنوان: “رحلة في بلاد الأندلس”؛ وذلك بهدف التعريف بحضارة بلاد الأندلس والمعروفة أيضًا بإسبانيا الإسلاميَّة، وبتاريخها من الفتح إلى السقوط.

كما يشهد إلقاء الضوء على أبرز علمائها وأشهر مدنها وقصورها، إلى جانب التركيز على أهمية دراسة التاريخ؛ للتنويه بدوره في تنمية الحاضر وبناء المستقبل، وكذلك للحفاظ على هوية الشعوب وتطورها وحَث الطالب على ضرورة استمداد طاقته من ماضيه العريق، والتمسك بالقيم والمحافظة على التراث العربي.

جدير بالذكر أن قسم الإرشاد المتحفي ينظِّم مجموعة من الأنشطة المتنوعة خلال إجازة منتصف العام، والإجازة الصيفية. كما يحرص على الاحتفال بالمناسبات التراثية والأكاديمية المختلفة مثل يوم المخطوط العربي، واليوم العالمي للمتاحف، واليوم العالمي للغة العربية، وذلك بهدف التعريف بتراثنا العربي المادي واللامادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى