أهم الأخبارعاجل

«كورونا» يحصد أرواح 25 شخصًا بالصين

وصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 25 شخصًا.

كما ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 830 حالة، جاء ذلك حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة نقلاً عن السلطات المحلية.

وكانت آخر حصيلة للضحايا قد بلغت 18 قتيلاً مع تشخيص إصابة أكثر من 650 شخصًا في الصين، وذلك قبل الكشف عن الحصيلة الجديدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن تفشي فيروس كورونا الجديد في وسط الصين لا يمثل مشكلة صحية عالمية طارئة، ويظل أزمة محلية.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، بيانًا بالأمس، حذرت فيه من تفشي فيروس كورونا الجديد المنتشر في وسط الصين، مهيبة بجميع الدول في العالم، رفع درجة الاستعداد، تحسبًا لوباء محتمل.

وكان وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية فيلامفيل مريدالهاران، قال في تغريدة عبر «تويتر»، إنه تم اكتشاف إصابة ممرضة هندية بفيروس كورونا، بعد فحص حوالي 100 ممرضة معظمهم من كيرالا، يعملن في مستشفى الحياة بالسعودية.

ومن جانبها نفت وزارة الصحة في السعودية، رصد أي حالة مصابة بفيروس كورونا، على أراضي المملكة.

وأعلنت السلطات السعودية، أن البلاد ستبدأ فحص المسافرين القادمين من الصين، واتخاذ إجراءات وقائية أخرى بعد تفشي فيروس كورونا الجديد.

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وصول الفيروس الغامض إليها، وذلك بعد أن أرتفعت الوفيات إلى 17 حالة.

وقالت الصين في وقت سابق، إن فيروس كورونا أصاب 500 شخص، مؤكدة أنه تم رصد حالات في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

اتخذت عدة دول أوروبية وأسيوية، تدابير احترازية لمواجهة الفيروس الغامض، بعد أن أعلنت الصين وفاة الحالة السادسة، مما إلى تخوف عالمي من تفشي هذا المرض.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الصين أكدت على أن هذا الفيروس ينتشر بين البشر بسهولة، مما أدى إلى توخي الحذر من الرحلات الواصلة من المناطق التي ينتشر بها المرض.

ما هو فيروس كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية، في الصين، أنه أحد فيروسات مجموعة “كورونا”، التي تسبب مرض الالتهاب التنفسي الحاد.

كما أنه يقع تحت مسمى “كورونا” عائلة واسعة من الفيروسات، ستة منها فقط تصيب الإنسان، إضافة إلى الفيروس الجديد، وتسبب هذه الفيروسات أمراضا تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأكثر خطورة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم “سارس”.

وأرجعت بعض الفحوصات والتقارير أن الفيروس انتقل من بعض الثدييات البحرية التي تحمل فيروس “كورونا” مثل حيتان بيلوغا، التي كانت تباع في السوق، الذي ضم حيوانات ميتة أخرى، مثل الخفافيش والدجاج والثعابين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق