أهم الأخباراخترنا لك

«كورونا ينتشر بشكل مرعب».. الصين تستغيث بالعالم

جهاد علي

كشفت السطات الصينية، عن رقم قياسي جديد لضحايا فيروس كورونا القاتل، صباح اليوم الأتنين، وأنها بحاجة إلي أقنعة واقية وذلك بعد انتشار هذا الفيروس بدرجة كبيرة، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

وبينت السلطات الصينية، عدد الوفيات المؤكد بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلي أنه بلغ 361 حالة بعد وفاة 57 شخص أمس.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، أيضًا أن خلال الـ 24 ساعة الماضية سجلت أيضًا 2829 إصابة جديدة بـ«كورونا»، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى أكثر من 17200 مصاب.

وقالت السلطات الصينية، سابقًا إنها توفي حتى الأن جراء فيروس كورونا الجديد نحو 259 شخصًا، فيما وصلت عدد الإصابات 11791 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

كما ذكرت أن فيروس كورونا يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

فيروس كورونا

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في الصين، مما يشكل خطرًا كبيرًا على العالم.

وجاء إعلان القرار من قبل تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بعد اجتماع لجنة الطوارئ بالمنظمة، وهي لجنة خبراء مستقلة، وسط أدلة متزايدة على انتشار الفيروس في حوالي 18 دولة.

ومن جانبها قالت اللجنة إنها لا ترى سببًا للحد من الرحلات والتبادل التجاري مع الصين رغم إعلانها حال الطوارئ الصحية على الصعيد الدولي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد انطلاقًا من هذا البلد.

افتتاح أول مستشفى صيني لعلاج فيروس كورونا 

نشرت صحيفة «كوفر نيوز تشاينا» الصينية سابقًا، بعض فيديوهات لافتتاح أول مستشفي لمعالجة فيروس كورونا في مدينة بالقرب من ووهان.

وتم افتتاح أول مستشفى لمعالجة فيروس كورونا في مدينة بالقرب من ووهان، بعد انتهاء مجموعة من العمال والمتطوعين الصينين خلال يومين فقط لتحويل مبنى فارغ إلى مركز طبي يضم حوالى 1000 سرير.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم نقل عدد من المصابين إليها في وقت قياسى لمواجهة الفيروس القاتل الذى ضرب الصين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق