اقتصاد

ننشر اسعار الذهب في مصر صباح اليوم الخميس 20 أبريل 2023

يُعد سعر جرام الذهب عيار 21 هو العيار الأكثر طلبا في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، إذ يلجأ إلى شرائه المقبلون على الزواج والراغبون في استثمار أموالهم في الذهب، باعتباره الملاذ الآمن للراغبين في الحفاظ على قيمة أموالهم دون خسارة، كما تحرص بعض السيدات على التزيين بالمشغولات الذهبية من هذا العيار.

وشهدت أسعار الذهب، صباح اليوم ، استقرارا في الأسواق والمحال التجارية، ونرصد من خلال هذا التقرير سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة المصرية، والتي جاءت كالتالي :

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 24
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 24 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية التعاملات بنحو 68 جنيهًا ليسجل سعر 2788 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم عيار 21
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 20-4-2023 بنحو 72 جنيهًا ليسجل سعر 2440 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم عيار 18
ارتفع سعر الذهب اليوم عيار 18 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 20-4-2023 بنحو 51 جنيهًا ليسجل سعر 2091 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس

ارتفع سعر الجنيه الذهب اليوم ليحقق سعر 19500 جنيه، خلال بدابة تعاملات اليوم الخميس 20 أبريل في الصاغة.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

الدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 إلى 65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى