بنى سويف

” كيمت ” تحصد المركز الأول في مشاريع تخرج كلية الإعلام بجامعة بني سويف.

كتب:زهراء أحمد

“كيمت” مشروع تخرج لطلاب إعلام جامعة بني سويف الدفعة الرابعة قسم الصحافة ، مجلة أثرية متخصصة صدرت بهدف تنموي واقتصادي يعمل علي تنمية الحضارة المصرية ، تم بذل الكثير من المجهودات وتخطوا العديد من الصعوبات لكي تظهر للنور ،شُكل فريق التحرير من ١٤ طالب .

شكلت لجنة من كبار المتخصصين في مجال الصحافة، تمثلت في الكاتب الصحفي /محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس قنوات dmc،الكاتب الصحفي/خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار والكاتب الصحفي/عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق ،الدكتور أحمد محمود أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة والمدير الفني لجريدة الوطن والكاتب الصحفي/كارم محمود وكيل نقابة الصحفيين السابق.

التقينا بالطلاب الفائزين في البداية أوضحت دينا يحيي إن إختيارنا لهذه الفكرة كان بناءا علي رغبتنا في التعريف بحضارة مصر الفرعونية وتشجيع الناس علي زيارة الأماكن الأثرية الفرعونية التي توجد في محافظات مصر المختلفة والرد علي الإشاعات المغرضة التي تنسب الحضارة لليهود،وبالرغم من ان التجربة كانت ممتعة إلا أن جميع أفراد الفريق واجهوا صعوبات عديدة في السفر والوصول للمزارات الفرعونية في بطون الجبال،وتم بفضل الله حصول كيمت علي المركز الأول .

ومن جانبها أضافت ألاء عصام أن المجلة ترد علي كل التساؤلات المختلفة التي ادعاها البعض من الذين يريدون التضليل الحقيقة وطمس هوية تاريخية لها 7000 سنة.

منوهة ” ان الحضارة المصرية قائمة حتي يومنا هذا”، مشيرة إلي أن المشروع يعتبر إحدى الأفكار القليلة التي يتم تنفيذها في شأن الحضارة المصرية ولكن ما يميز هذا المشروع هو تناوله للموضوعات التي تثبت بالدليل القاطع أن الحضارة القديمة حضارة مصرية خالصة.

وأكدت ناريمان مختار ان تنفيذ المجلة كان مجهود قاسي جدا علينا ولكن بذلنا قصاري جهدنا لخروج المجلة بهذا الشكل ،والحمدلله حصلنا على المركز اﻻول بجدارة وباشادة جميع دكاترة الكلية والمتخصصين الصحفين.

وأشارت نورهان مختار إلي سبب اختيار الفكرة لكونها فريدة من نوعها،واجهتنا بعض الصعوبات واحنا بنفذها بس تغلبنا عليها بفضل الله وبذلنا فيها مجهود كبير جدا عشان تخرج بالشكل اللي يليق بالحضارة المصرية القديمة.

جهد مبذول وسعي واضح وراء إثبات عراقة حضارتنا المصرية ،تم تكليله بمركز أول وإشادة بمهنية المجلة من أعضاء لجنة التحكيم .

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق