محافظات

لأول مرة .. اسنا للعزل تسجل خروج 28 حالة شفاء لمتعافين من فيروس كورونا

كتب: يوسف ابوالوفا

 

صرحت الدكتورة إلهام محمد محمود، مدير عام مستشفي اسنا التخصصي، أن مستشفى عزل أسنا سجلت صباح اليوم الخميس ، لاول مرة ، خروج أكبرعدد علي مستوي الجمهورية ، لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، بلغ 28حالة ، خرجوا جميعهم اليوم، بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفي اسنا التخصصي والتي جاءت نتائجهم سلبية في نهاية المطاف.

رئيس قسم العزل

وأضتف الدكتور حمد حمزة كشك، رئيس فريق العزل الصحي، انه من بين حالات الخروج، حالة لولادة قيصرية تمت بالمستشفى وطفلها، ثلاث حالات كانوا في حالة حرجه في العناية المركزة، الى جانب مجموعة من كبار السن.

فرحة غامرة

عمت الفرحة أرجاء المستشفى احتفالا وابتهاجا باكبر عدد تعافي ، وخروج تشهده مستشفيات العزل الصحي علي مستوي الجمهورية، وتقدم المتعافين بالتحية و العرفان لجنود وأبطال الجيش الأبيض ، بمستشفي اسنا التخصصي بقيادة الدكتورة الهام محمود وجميع العاملين بالمستشفى علي الرعاية الصحية والدعم النفسي لجميع المرضي بلا استثناء.

وأقرأ أيضا….

وزعت الفرق الخاصة بالطب الوقائى ، بمديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر، شنط الأدوية الخاصة للمخالطين لمرضى فيروس كورونا.

مصدر طبى

وقال مصدر طبى بمديرية الصحة ، فى تصريح خاص ل”اليوم” أن الادوية ، تم توزيعها كخطوة أولى للمخالطين للمرضى من مصابى فيروس كورونا، بمدن رأس غارب والغردقة، وسيتم صرفها أيضا لحالات العزل المنزلي ، بمجرد توقيع الكشف عليها وظهور اعراض المرض وقبل ظهور نتيجة العينه وذلك كإجراء استباقي لمحاصرة المرض.

الطب الوقائى يتابع

وأشار”المصدر” أن فرق الطب الوقائي سوف تقوم بدورها فى متابعة مرضى العزل المنزلى ، وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم،  إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء، ونسأل الله السلامة للجميع وأن يرفع عنا البلاء والوباء.

تصريحات وزارية

أوضحت الوزيرة، أن مسئولي الطب الوقائي يتولون مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، طبقا لحالة المنتفع وبروتوكول العلاج الذي يخضع له.

وأكدت أنه تم اعتماد توصيل الأدوية للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع إدخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية، مضيفة أن مسئولي الوحدة الصحية سيكون عليهم متابعة الحالات، ورفع تقارير لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق