غير مصنف

ليفربول يصطدم بلايبزيج ولقاء ناري بين برشلونة وسان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

انتهت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم في مدينة نيون السويسرية عن مواجهتين ناريتين، فيما جاءت بقية المباريات متوازنة.

كما وأوقعت القرعة تشيلسي في مواجهة أتلتيكو مدريد، فيما ينتظر برشلونة مباراة نارية أمام باريس سان جيرمان وصيف النسخة الماضية من البطولة.

ويلعب بايرن ميونخ حامل اللقب أمام لاتسيو، فيما يلتقي ريال مدريد نظيره أتالانتا.

وفي بقية المباريات يصطدم ليفربول بلايبزيج، ومانشستر سيتي ببوروسيا مونشنجلادباخ، فيما يلعب يوفنتوس أمام بورتو، وبوروسيا دورتموند أمام إشبيلية.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 ستقام على مدار 4 أيام متفرقة، وهي 16، 17، 23 و24 فبراير 2021، أما جولة الإياب، فسوف تقام أيام 9، 10، 16 و17 مارس 2021.

وبعد إسدال الستار على ثمن النهائي، سيجري يويفا قرعة الأدوار التالية بداية من ربع النهائي حتى المباراة النهائية، يوم 19 مارس 2021.

تم تقسيم الفرق إلى مستويين، في كل مستوى 8 فرق، ومنع أن يتواجه فريقان من نفس الدولة في هذا الدور. المستوى الأول ضم أبطال المجموعات الثمانية، فيما ضم المستوى الثاني أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات 2020.

ويمنع أن يتواجه فريقان تأهلا عن نفس المجموعة في هذا الدور وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مستويين الأول بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، ليفربول، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، تشيلسي.

وضم المستوى الثاني برشلونة، بورتو البرتغالي، إشبيلية، أتلتيكو مدريد، لايبزيج، لاتسيو، أتلانتا، بوروسيا مونشنجلادباخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى