حوادثأهم الأخبار

لتحديد مستحقي الإفراج.. عقد لجان فحص ملفات النزلاء للعفو عن 541 مسجونًا

صابر عاطف

عقد قطاع السجون، لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، اليوم الخميس.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 219 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 322 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

جاء قرار الإفراج بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 68 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، واستمرارًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو فى تلك المناسبة.

 

الداخلية تكشف تفاصيل السطو المسلح على موظفين بشركة مياة القليوبية وسرقتهما

كشف أجهزة الأمن بالقليوبية ملابسات واقعة السطو المسلح على موظفين بشركة مياة القليوبية، وسرقة مبلغ مالي منهما قدره 273 ألف، حيث تبين أن عاطلان وراء ارتكاب الواقعة، بعد تردد أحدهما على مقر الشركة لإنهاء إجراءات تركيب عداد وعلمه بالمبالغ المالية.

بدأت الواقعة ببلاغ لمركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية من مسئول خزينة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ومشرف تحصيل بذات الشركة – مُقيمان بدائرة المركز، أنهما حال توجههما من فرع الشركة إلى فرع أحد البنوك بدائرة المركز مستقلان دراجة نارية “خاصة بالثاني” ، وبحوزتهما (مبلغ 273,520 جنيه) بداخل حقيبة يد إعترض طريقهما سيارة ملاكي ترجل منها مجهولان بحوزة أحدهما سلاح ناري، وقام بتهديدهما والاستيلاء منهما على الحقيبة التي تحوي المبلغ المُشار إليه وفرا هربا.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالقليوبية، أسفرت جهوده عن أن مرتكبي الواقعة “عاطلان – لهما معلومات جنائية مسجلة – مُقيمان بدائرة المركز”.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وقرر أحدهما بسابقة تردده على مقر الشركة محل عمل المجني عليهما لإنهاء الإجراءات الخاصة بتركيب عداد مياه بمنزله، وعلمه بقيام المجني عليه الأول بتجميع مبالغ مالية من متحصلات الشركة وإصطحاب المجنى عليه الثانى لإيداع تلك المبالغ بفرع البنك المُشار إليه، فعقد العزم على سرقة تلك المبالغ.

وأضاف أنه في سبيل ذلك إستعان بالمتهم الثاني والذي أعد السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة “سيارة ملاكي “مُبلغ بسرقتها”، كما أضاف المتهم بقيامه بإعداد السلاح الناري المستخدم في إرتكاب الواقعة “بندقية آلية “تحصل عليها من أحد أقاربه “مالك محل لقطع غيار السيارات – مُقيم بدائرة المركز، نظير مبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه)، تم ضبطه وبمواجهته أيد ذلك، وأضاف بعلمه بقيامه بإستخدامها في إرتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهم الثاني أيد ماجاء بإعترافات المتهم الأول، وتم بإرشادهما ضبط “بندقية آلية “المستخدمة فى الواقعة” – 21 طلقة لذات العيار – مبلغ 220,500 جنيه من متحصلات المبلغ المستولى عليه”، وأضافا بإنفاقهما باقى المبلغ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق