أهم الأخبارحوادث

«لتحليل كورونا».. عرض الصينيون المقبوض عليهم في شوي ثعابين بالقاهرة على الأطباء

صابر عاطف

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، بتحويل الـ5 صينيين المقبوض عليهم داخل فيلا في القاهرة الجديدة، أثناء شواء الثعابين لتناوله كوجبة طعام، على الأطباء المختصين، لأخذ عينات منهم وتحليلها؛ لمعرفة عما إذا كانوا مصابين بالكورونا من عدمه.

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن سيدة صينية، (المستأجرة), دعت أصدقائها داخل الفيلا، لشواء وتناول الثعابين أثناء الحفل.

كانت وردت معلومات للواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، بقيام مجموعة يحملون الجنسية الصينية داخل حديقة فيلا بالقاهرة الجديدة يقومون بشواء كمية من الثعابين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث قطاع القاهرة الجديدة وعثر على 5 أشخاص داخل الفيلا وصناديق بداخلها ثعابين مجهزة للشوي كوجبة غذاء.

وأمر اللواء أشرف الجندى، مدير امن القاهرة، بتحرير محضر بالواقعة وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق، ويجري الان اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والصحية اللازمة وتعقيم الوحدة المستأجرة بمعرفة الجهات الرسمية المعنية.

الصحة: تسجيل 54 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يصل لـ 456

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم لوزيرة الصحة والسكان ووزير الدولة للإعلام بديوان عام الوزارة، استعرضت الدكتورة هالة زايد رسمًا توضيحيًا لكيفية انتشار العدوى والإصابات، مؤكدة أن العزل من أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس، حيث يتم رصد وتتبع الحالات من خلال “شجرة المخالطين”، مؤكدة أهمية اتباع إجراءات المباعدة والعزل لتقليل نسب الإصابات اليومية والتي تهدف إلى عدم الوصول إلى السيناريو الثالث من ارتفاع الإصابات في وقت زمني قصير.

ونوهت الوزيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التقصي التي اتخذتها الدولة تهدف إلى تقليل نسبة الإصابات اليومية، واستيعاب الحالات بالمستشفيات وتوفير القوى البشرية اللازمة لمتابعتهم، مناشدة المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة، وأوضحت أن نسبة الخطورة تكون عالية لكبار السن والحوامل، وقد لا تظهر أعراض لمن لديهم مناعة قوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق