أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

لتوليه مقاليد الحكم.. شيخ الأزهر يُهنئ سلطان عمان الجديد

إسراء عبدالفتاح

تقدم اليوم الأثنين، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد، بمناسبة توليه حكم سلطنة عمان.

و أعرب الأزهر برئاسة الدكتور أحمد الطيب، عن بالغ تقديره لسلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبًا، مشيدًا بالعلاقة الوثيقة التي تجمع بين الأزهر الشريف وسلطنة عمان، والتي تعد جزءًا من أواصر الأخوة والمودة، متنمنيًا لجلالته التوفيق في استكمال جهود ومسيرة التنمية التي حققها المغفور له -بإذن الله- السلطان قابوس بن سعيد.

«الأزهر» ينعي وفاة السلطان قابوس

أصدر الأزهر الشريف، برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب، بيان نعى فيه وفاة سلطان عمان، السلطان قابوس.

وتضمن البيان: «لا يسَعُ الأزهر في هذا المُصاب إلا أن يعرب عن خالص التعازي والمواساة للأمة العربية والإسلامية ولسلطنة عمان، داعيًا المولى عز وجل أن يسكن السلطان الراحل فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان، وإن لله وإن إليه راجعون».

كما نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، السلطان قابون بن سعيد، سلطان عمان، الذي غيبه الموت في الساعات المبكرة من صباح السبت، برسالة مؤثرة عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر”.

وقال السيسي: «بمزيد من الحزن والأسى أتقدم بخالص التعازي للأمة العربية والشعب العماني الشقيق في وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، حيث كان داعماً دائماً للقضايا العربية والإسلامية في شتى المواقف، ورائداً لنهضة سلطنة عمان الشقيقة. ادخله الله فسيح جناته والهم اسرته الصبر والسلوان».

 

Abdelfattah Elsisi

✔@AlsisiOfficial

بمزيد من الحزن والأسى أتقدم بخالص التعازي للأمة العربية والشعب العماني الشقيق في وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، حيث كان داعماً دائماً للقضايا العربية والإسلامية في شتى المواقف، ورائداً لنهضة سلطنة عمان الشقيقة.
ادخله الله فسيح جناته والهم اسرته الصبر والسلوان.

كما أصدرت رئاسة الجمهورية صباح السبت الماضي ، بيانًا نعت فيه السلطان قابوس، قالت:

«فقدت الامة العربية زعيما من أعز الرجال، المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، قائدا حكيما منح عمره لوطنه ولأمته، زعيمًا عربيًا سيسجل له التاريخ انه رمزا لقوة ووحدة سلطنة عمان علي مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة».

وأضاف: «ولا تنسى مصر وشعبها للسلطان قابوس رحمه الله مواقفه الأخوية والقوية والتى سطرها التاريخ بحروف من نور».

وأكمل البيان: «إن الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ ينعى لمصر والامة العربية أخا وصديقا، ليعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، عن عميق حزنه وخالص عزائه للشعب العماني الشقيق ولأسرته الكريمة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته جزاء لما قدم لشعبه ولأمته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى سلطنة عمان لمواصلة مسيرة النهضة والتقدم والازدهار».

الديوان السلطاني يعلن وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد

أعلن ديوان البلاط السلطاني في دولة عمان، في ساعة مبكرة من صباح السبت، وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وفي بيان صادر عن الديوان السلطاني والذي نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أعلن فيه الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق