أخبارتقارير و تحقيقات

حملة ضد المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل.. اعرف البديل وسعره

أطلق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حملة ضد المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل بعد استمرار القصف على غزة وسقوط الآلاف من الشهداء والمصابين بين الأطفال والسيدات وكبار السن وخروج منظومة الصحة عن الخدمة نتيجة عدم توافر الوقود.

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن معلومات تخص حملة ضد المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل، لمعرفة اسمائها ومقاطعتها دعمًا للفلسطينين بعد استمار القصف لمدة وصلت لـ 28 يومًا خلفت وقوع عدد كبير من الإصابات والوفيات وسط تأكيد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لا سبيل إلى الفلسطينين سوا الاستشهاد أو التهجير.

المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل

أما عن المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل، فقد تضمنت مشروب بيبسي وكوكاكولا، فيذكر، أن كوكاكولا تم تقيدمها في أول مرة عام 1886 في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.
أما عن مشروب بيبسي، فهو مصنوع بواسطة شركة بيبسيكو وتم إنشاؤه وتطويره في الأصل عام 1893 بواسطة كيّلِب برادهام، تمت إعادة تسميته باسم بيبسي-كولا (Pepsi-Cola) في عام 1898، ثم تم اختصاره إلى بيبسي في عام 1961.

بدائل المشروبات الغازية
وعن بدائل المشروبات الغازية، فقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، عن عدد من بدائل المشروبات الغازية التي كانت مختفية على مدار السنوات الماضية بسبب اجتياح شركتي بيبسي وكوكاكولا للأسواق المحلية.
وفي السطور التالية، يعرض موقع «اليوم»، أبرز بدائل المشروبات الغازية، كالآتي:

  • مشروب سبيرو سباتس
    يعود أصل مشروب سبيرو سباتس إلى رجل يوناني بدأ في تصنيعه عام 1920 في القاهرة ولقب باسمه، كما اختار علامة مائية للمشروب وهو النحلة ويصل سعره لـ 10 جنيهات.
  • مشروب سينا كولا

أما عن مشروب سينا كولا فهو صناعة مصرية 100% حيث تقوم مصر بتصنيعه من قبل شركة سينا كولا منذ عام 2008، والتي حصلت على علامة الأيزو الخاصة بها في 9001 ـ 18001 للجودة، ويصل سعره لـ 15 جنيهًا للتر.

-مشروبات غازية مصرية
كما تم تداول عدد من اسماء مشروبات غازية مصرية المتواجدة في الأسواق المحلية، والتي من ضمنها: «مشروب داش، مشروب فولت، مشروب فروتز. . مشروب فريش، مشروب باز. مشروب سانتوس، مشروب بارلي، مشروب شنايدر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى