محافظات

لجنة طلبات الترشح لمجلس الشيوخ بالمنيا تفتح أبوابها للمرشحين

دعاء علي

أجرى امس 9 مرشحين محتملين لمجلس الشيوخ الكشف الطبى لاستكمال أوراقهم تمهيدا لتقديمها اليوم السبت للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية، لخوض الجولة المقررة أن تبدء فى الداخل يومى 11 و12 من شهر أغسطس المقبل.

حضور المرشح برفقة مرافق واحد لمنع انتشار فيروس كورونا

حيث فتحت اليوم  لجنة تلقى طلبات الترشح أبوابها أمام راغبى الترشح لمجلس الشيوخ بالمنيا، وذلك فى الساعة التاسعة تماما، وتجمع 8 مرشحين أمام باب اللجنة من الصباح الباكر، أمام اللجنة لتقديم أوراقهم، وكانت اللجنه قد طلبت من المرشحين الحضور وبرفقتهم مرافق واحد فقط، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وعندما ظهر تجمع أمام اللجنة قرر رئيس لجنة تلقى الطلبات الدخول برقم إيصال السداد.

ويسدد كل مرشح محتمل رسوم إجراء الكشف المقرره داخل مديرية الصحة والسكان ثم يتوجه إلى المستشفى لإجراء التحليل الطبى الذى يبدأ من الساعة التاسعة صباحا.

وكانت مديرية الصحه بالمحافظة أعلنت عن فتح باب الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ حتى يوم 16 وذلك داخل مستشفى المنيا العام والقمسيون الطبى، وسط إجراءات إحترازية ووقائية مشددة حفاظا على صحة وسلامة المرشحين والعاملين على حد السواء.

وتعقد الأحزاب السياسية اجتماعات مكثفة للتنسيق من أجل مساندة المرشحين الذين سيقع عليهم الاختيار لخوض معركة انتخابات الشيوخ داخل المحافظة التى تضم دائرة للفردى بواقع 5 نواب، و5 بنظام القوائم.

متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية بالمساجد

اجري الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا، جولات ميدانية لمتابعة التزام العاملين بالمساجد بمدينة المنيا بالتعليمات المشددة بشأن غلق المساجد والزوايا، ظهر اليوم الجمعة، وقصر العمل على الآذان فقط.

شملت الجولة التي شارك فيها الشيخ حسانين عبد الحكم، والشيخ رجب فؤاد من قيادات مديرية الأوقاف، مساجد تابعة للإدارة بمدينة المنيا، للاطمئنان على سير العمل وتنفيذ تعليمات الوزارة من تعليق الجمع، وإحكام غلق المساجد وقت صلاة الظهر، والتأكيد على أن غلق المساجد مستمر وجميع الأنشطة معلقة ومتوقفة إلى أن يكشف الله الغمة عن البلاد والعباد.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق: سنواصل المسيرة بكل جهد ولا مجال لكسول أو مهمل معاهدين الله عز وجل أننا والأئمة المحترمون وجميع القيادات خلف قياداتنا الدينية والسياسية من أجل وطننا وأبناء شعبنا الحبيب متمنيين لمصر قيادة وشعبا التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى