لجنة مكافحة كورونا: بنسبة كبيرة تجاوزنا مرحلة ذروة الفيروس في مصر

0

إسراء عبدالفتاح

أوضحت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزرارة الصحة أن هناك تراجعا في أعداد الإصابات والأمور مسيطر عليها بشكل كبير، ونحن غالبا عدينا مرحلة الذروة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج رأى عام المذاع على قناة تن: “عندما لا تحدث انتكاسات أخرى نتأكد أننا عدينا مرحلة الذروة، ومنذ فترة هناك ثبات في الأرقام، ومنذ يومين أو ثلاثة الأرقام بدأت تقل وإذا استمرت الأرقام بهذه المعدلات ستكون علامات مؤكدة لتخطى مرحلة الذروة حالة المستشفيات مطمئنة جدا”.

هناك أدلة على انتقال كورونا عبر الهواء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و 3489 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.