أهم الأخباراخترنا لكفن ومنوعات

لحماية «الواي فاي» الخاص بك.. إليك 5 خطوات

إسراء عبدالفتاح

يعاني بعض المواطنين من تعرض شبكات الواي فاي (Wi Fi)، إلى السرقة والاختراق، هذا ما يؤدي إلى تعطل سرعة الاتصال بالإنترنت، لذلك يجب اخذ بعض الإجراءات لزيادة الحماية الخاصة بجهاز الراوتر.

وفيما يلي يعرض موقع «اليوم» الإخباري، 5 خطوات لحماية «الواي فاي» الخاص بك، كالآتي:

1- تأكد من اسماء الأجهزة الموصولة بشبكتك:

يمكنك التعرف على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي،عن طريق صفحة الإعدادات، وعند التوصل للإعدادات يمكنك وقتها التعرف على الأجهزة المتصلة بالشبكة، وهذا يعتبر أكبر دليل لاختراقهم شبكة الواي فاي، وعليك حينها تغيير كلمة المرور.

2- تغيير بيانات صفحة الإعدادات:

ينصح أن يتم تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور، وذلك لعدم اختراقها من أصحاب الشبكات الأخرى، كما يجب مراعاة القواعد العامة لاختيار كلمة سر قوية.

3- تغيير أسم الشبكة: 

إذا كنت تشك في تعرض شبكة الواي فاي إلى السرقة فقم بتغيير أسم الشبكة، كما أنه لا ينصح بتسمية أسم الشبكة بإسم صاحب المنزل، وذلك لأن هذه الأمور  قد تساعد في عملية اختراق الشبكة أيضا.

4- قم بتشفير جهازك:

ينصح مستخدمي الشبكات الحديثة، تغيير نظام التشفير إلى (WPA2) أو (WPA3) فورا، كما ينبغي أيضا التأكد من تفعيل خاصية الحائط الناري (Firewall) الخاصة بجهاز الراوتر.

5- إخفاء الشبكة عن الأنظار:

إذا كنت تريد إخفاء الشبكة عن الأنظار، فقم باختيار الاعدادات المتعلقة بمعرف مجموعة الخدمة (SSID)، ثم إلغي خاصية «بث اسم الشبكة» أو (Broadcast SSID)، ثم احفظ التغييرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى