أهم الأخباراقتصاد

لشهر مارس.. «المالية» تحدد موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر مارس الحالى للعاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة فى المواعيد المقررة بحيث تكون متاحة بماكينات الصراف الآلى اعتبارًا من يوم ٢٤ مارس الحالى.

وأوضح أنه تم التنبيه على مديرى الحسابات بالجهات الإدارية بسرعة الانتهاء من إجراءات تسجيل المرتبات المستحقة لكل العاملين، على منظومة الدفع الإلكترونى فى موعد أقصاه نهاية اليوم الخميس، بتاريخ استحقاق يوم ٢٤ مارس الحالى.

وأهاب الوزير، بالعاملين بمختلف الجهات الإدارية بالدولة، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس «كورونا» المستجد، بحيث يقومون بتعقيم أيديهم قبل وبعد عملية صرف المرتبات إلكترونيًا، بما يحافظ على صحتهم.

من 7 مساءً لـ6 صباحًا.. قرار هام من رئيس الوزراء

واليوم قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجارى

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

كورونا.. وزير التموين يصدر قرارات هامة تخص المواطنين

وتتخذ جميع مؤسسات الدولة، خلال الأيام الراهنة حزمة قرارات للحد من الاختلاط بين المواطنين في المصالح الحكومية والهيئات، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، قرر الدكتور علي المصيحلي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إصدار القرار رقم 8 لسنة 2020، بشأن الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.

وينص قرار التموين على إصدار بطاقات تموين بدل فاقد أو تالف من خلال موقع مصر دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التموين.

ويشترط في تلك الحالة، أن تكون البطاقة سارية قبل تلفها أو فقدها، وذلك بهدف التقليل من التجمعات في الظروف الاستثنائية وكإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويتضمن القرار أيضًا، حذف المتوفاة من بطاقات التموين إلكترونيًا دون الحاجة لذهاب المواطن إلى مكتب التموين بالتنسيق مع وزارة الصحة، فضلًا عن الآتي:

– إيقاف مؤقت لحركة إصدار البطاقات (جديدة – فصل اجتماعي – تحويل).

– إلغاء محاضر الشرطة المطلوبة عند استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد.

– إلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج بطاقة بدل التالف أو الفاقد وخصم قيمتها من أول صرف للبطاقة تموينيًا ولمره واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق