أهم الأخبارحوادث

لصوص السيارات و معلمة الهرم و أحكام بالجملة.. “اليوم” يقدم نشرة الحوادث المسائية

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت وجودها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

مقتل معلمة على يد عاطل بشارع الهرم

كشقت تحريات الأجهزة الامنية بالجيزة تفاصيل جديدة في مقتل معلمة بعدة طعنات سددها لها عاطل اعلى كوبري المشاة بشارع الهرم اثناء محاولته سرقتها.

كشفت التحريات باشراف اللواء مدحت فارس مدير الادارة العامة للمباحث والعقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية ان فريق البحث راجع كاميرات المراقبة بمسرح الواقعة لبيان مدى رصدها لارتكاب المتهم للجريمة وتبين من الفحص ان بعض الكاميرات لم تسجل لحظة تسديد المتهم الطعنات للمجني عليها نظرا لوقوعها اعلى كوبري المشاة.

واضافت التحريات ان احدى كاميرات المراقبة سجلت لحظة هروب المتهم عقب ارتكابه الجريمة حيث اظهرته اثناء نزوله من على سلم كوبري المشاة وفراره من المكان حتى القى ضابط تصادف مروره القبض عليه.

الجريمة وقعت منذ أيام، أثناء عودة المجني عليها إلي المنزل ظهرا، حيث صعدت سلم المشاة المتواجد بشارع الهرم في الجيزة بالقرب من منزلها، ولم تكن تعلم أن هناك قاتلا يتتبعها، وفجأة حاول المتهم سرقة حقيبة يدها إلا أن حاولت الإمساك بها فقام بتسديد عدة طعنات سقطت على إثرها قتيلة.

إخطارا تلقته الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من غرفة عمليات النجدة أفاد وقوع جريمة قتل بمنطقة الكوم الأخضر فيصل بدائرة القسم بمديرية أمن الجيزة.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة مدعومة بسيارة إسعاف وتبين أنه أثناء سير مدرسة في العقد الخامس من عمرها في الشارع انهال عليها أحد الأشخاص طعنا بسلاح أبيض “مطواه”.

وأجرت أجهزة الإدارة العامة لمباحث الجيزة التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة، كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة.

واستمعت فرق المباحث في الجيزة، لشهود العيان على الواقعة والذين أكدوا شروع المتهم في محاولة سرقة حقيبة يد المجني عليها، وعندما تشبثت بها سدد لها عدة طعنات بينما أفاد آخرون ان المتهم يعاني من مرض نفسي.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

لصوص السيارات في مدينة نصر

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب “المغافلة”.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد المواطنين ) بأنه عقب قيامه بترك السيارة ملكه وبداخلها مفتاح التشغيل أمام أحد الأكشاك الكائنة بدائرة القسم لشراء بعض المستلزمات ، فوجئ بقيام أحد الأشخاص بمغافلته والإستيلاء على السيارة، ولاذ بالفرار .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكابها ( أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الإسماعيلية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بإسلوب “المغافلة” ، كما أقر بتصرفه فى السيارة بالبيع (لأحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية) مقابل مبلغ مالى ، تم إستهداف الأخير بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية وأمكن ضبطه وبحوزته السيارة المستولى عليها، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط وما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وأقر بعلمه بأن السيارة المستولى عليها من متحصلات واقعة سرقة وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على السيارة وإتهمه بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تنفذ 80 ألف حكم قضائي

“أسلحة ومخدرات”.. الداخلية: تنفيذ 81 ألف حكم قضائي في 24 ساعةالداخلية: ضبط 107 قضايا مخدرات.. تنفيذ 80 ألف حكم قضائي في 24 ساعة.

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 156 قطعة سلاح نارى، و 203 قضية مخدرات وتنفيذ 81455 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

ضبط قضايا تموين متنوعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1412 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى