أهم الأخبارحوادث

لصوص المنازل و تجار العملة و شقة الكنز بالزمالك.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

شقة الكنز بالزمالك

قضت محكمة الأمور المستعجلة، بوقف إجراءات تنفيذ حكم الحجز على «شقة الزمالك» الصادر لصالح «خالد محمد حامد» شقيق زوجة مالكها، كون التنفيذ تم بالمخالفة للقانون، فيما لم يتعرض الحكم لمقتنيات الشقة التي تم العثور عليها، والتي لا تزال قيد الجرد من قبل الجهات الأمنية والقضائية المختصة.

كان قد تقدم مالك الشقة المستشار «أحمد عبدالفتاح حسن» بإشكال حمل رقم 935 لسنة 2021 «تنفيذ وقتي مستعجل»، أمام المحكمة، واختصم فيه 3 أشخاص وهم كل شقيق زوجته «خالد محمد حامد» ونجله «كريم أحمد عبدالفتاح» ومعاون أول تنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة، حيث نظرته المحكمة على مدار عدة جلسات، ثم أصدرت فيه الحكم

وطالب عبدالفتاح في الإشكال الذي تقدم به محاميه الخاص، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة في يناير 2020، ضد نجله «كريم» في الدعويين رقمي 8902 و8903 لسنة 136 قضائية، والذي نصّ على أن يدفع «كريم» لخاله «خالد» مبلغ يتجاوز الـ10 ملايين جنيه والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ يوليو 2015 وحتى يناير 2020.

وأضاف عبدالفتاح في الإشكال المقدم منه، أن إجراءات تنفيذ هذا الحكم جاءت مجحفة بحقه، حيث تم كسر العين التي يمتلكها «شقة الزمالك» لاتخاذ إجراءات الحجز على المنقولات التي بها بزعم أنها مملوكة لنجله كريم – وذلك على خلاف الحقيقة – فضلا عن كونه ليس طرفا في النزاع بين له كريم وخالد، مما حدا به لتقديم هذا الإشكال.

ضبط لصوص المنازل في الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي بالجيزة تخصص في سرقات المساكن بأسلوب التسلق .

أكدت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة قيام 3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب سرقات المساكن بأسلوب “التسلق” مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 9 وقائع بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وأرشدوا عن المسروقات وأضافوا بإنفاقهم المبالغ المالية من متحصلات تلك الوقائع على متطلباتهم الشخصية .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على تجار العملة بالمنيا

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط عصابة مكونة من 4 أشخاص للاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام 4 أشخاص اثنين منهم “يعملان بإحدى الدول” جميعهم مقيمين بمحافظة المنيا، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق يتمثل فى قيام المتهمان اللذان يعملان بالخارج بتجميع مدخرات المصريين العاملين بنفس الدولة بالعملة الأجنبية، وإرسالها للشخصين الآخرين داخل البلاد من خلال حوالات بريدية أو رفقة المصريين العائدين للبلاد حيث يقوما بإستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإرسالها لذوي العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من المتهمين “مقيمان بالبلاد” وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي.

وأوضحت التحقيقات أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: تنفذ 51 ألف حكم قضائي

وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 66 قطعة سلاح ناري، و164 قضية مخدرات وتنفيذ 51566 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى