أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

«لضمان سلامة أطفالك».. الصحة العالمية تحذر الآباء من «ألعاب الفيديو»

إسراء عبدالفتاح

حذرت منظمة الصحة العالمية الأباء بشأن مشاهدة الشاشات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد” كوفيد -19″.

وقالت الصحة العالمية بمنشور لها عبر صفحتها الرسمية علي أحد مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”:  «لقد زاد تسويق ألعاب الفيديو والترويج لها أثناء هذه الجائحة، وبعض الألعاب تتضمن عناصر شبيهة بالقمار، وقد يكون لها تداعيات مالية».

وتابعت: « قد يكون لهذه الألعاب تداعيات مالية، وربما تزيد من خطر التحول إلى ممارسة القمار».

واختتمت: «انتبه بشدة واتخذ إجراءات فورية لضمان سلامة أطفالك عند استخدامهم للإنترنت».

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه يجب التعامل مع فيروس كورونا على أنه جزء من حياتنا، خاصة مع صعوبة استمرار إجراءات فرض الحظر والقيود على حركة المواطنين.

وأشارت إلى ضرورة فحص جميع الحالات المشتبه بها وعزلها وتوفير الرعاية الصحية لها، موضحة أن أفضل طريقة لتفادي المرض وانتشاره بارتداء الكامات في الأمكن العامة وتفادي الأماكن المكتظة بالمواطنين.

وأكدت الحجة أنه يمكن عمل اغلاق جزئي لأي منطقة ينتشر بها المرض بدلا من الإغلاق الكلي.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط قد دعا لعقد مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا (COVID-19) ودور الأفراد والمجتمعات في احتواء الجائحة مع رفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

يشمل المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وإرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.

الصحة العالمية: غسل اليدين ربما أكثر فاعلية من لقاح محتمل في مواجهة كورونا

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنه لا يمكن الاعتماد على لقاح مضاد لفيروس كورونا، سابقًا ان  غسل اليدين والتباعد الاجتماعي قد يكونا هما السبيل للتعامل مع فيروس كورونا على المدى البعيد، وقد يمثلان السبيل لمكافحته.

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، في مقابلة مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي قد يكون لهما دور مماثل للدور المتوقع للقاح المضاد لفيروس كورونا في مكافحةفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضاف قائلًا: «أنه من الممكن أن يتم تطوير لقاح مضاد في غضون عام»، لكنه حذر من أنه لن يكون “حلا سحريا” للأزمة الصحية العالمية.

ولا يعتقد كلوج أن اللقاح المنتظر سوف يقضي تماما على الوباء، قائلا إنه لا ضمانات لفاعليته مع كل شخص يتناوله، وفقا لموقع «سكاي نيوز عربية».

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق