لعدم ارتدائهم الكمامات.. تغريم 33 سائقًا بالشرقية

0

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه تم ضبط 33 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق، وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

وأضاف محافظ الشرقية في بيان صحفي، أن هذة الحملة تأتي استمرارًا لأعمال لجان المتابعة الميدانية المنتشرة بمداخل ومواقف مدينة الزقازيق والمشكلة بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمواقف سيارات الأجرة والوقوف علي مدي إلتزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظًا علي صحتهم وسلامتهم،

وأكد المحافظ على مديرالإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصاً علي صحه وسلامه المواطنين وتنفيذا للإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس،والحد من انتشاره.

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة بإستمرار شن الحملات المفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

محافظ الشرقية: المخزون الإستراتيجى للسلع الغذائية يكفى حتى نهايه الشهر الجارى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المخزون الإستراتيجى للسلع الغذائية بالمحافظة، يكفى حتى نهايه الشهر الجارى، والذى  يقدر بـ ٩٢١٥ طن من السكر، بالإضافة إلى ٧٦٣٦ طن سكر جاهز للصرف، و٣٣٣٨ طن زيت و٥٢٦ طن قمح بالصوامع.

بالإضافة إلى ٤٦٢٢ طن بالمطاحن و٤٥ طن دقيق أبيض و٧٨٩ طن أرز و١٣ طن شاى و٢٨٨١ كرتونة صلصة و٤٨٣ طن مكرونة متنوعة.

أضاف المحافظ، أنه أكد علي التنسيق الكامل مع وكيل وزارتى (الصحة والطب البيطرى) لشن وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز ومنافذ البيع والمحال التجارية والأسواق والمصانع ومستودعات البوتاجاز والمنشآت الغذائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة حيال غير الملتزمين.

فيما أسفرت تلك الحملات عن تحرير ١١ ألف و١٤١ محضراً مخالف حتى يوم 5من الشهر الجاري، منهم ٨٣٠٧ محضر ضد مخابز بلدية وسياحيه مخالفه وتحرير ٢٨٣٤ محضر فى حملات رقابيه على الأسواق  ضد التجار المخالفين بنطاق المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.