لـ«244 درجة».. محافظ القاهرة يقرر خفض درجة القبول بالثانوي العام

0

جهاد علي

أصدر محافظ القاهره اللواء خالد عبدالعال، اليوم الإربعاء، قرار بتقليل الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2019/ 2020 من 254 درجة إلى 244 درجة، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم التقليل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوى العام بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وفي السياق ذاته، اعتمد اللواء خالد عبد العال، نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 100%.

إقرأ أيضا

500 جنيه لـ 6 شهور.. مساعدة عاجلة من الحكومة لـ«الشيال الكفيف»

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا المستجد سييتحول مع مرور الوقت إلى مرض طبيعي وسيصير أشبه بـ«الإنفلونزا»، مرجحًا أن يظهر وباء اشد فتكا بعد عده من السنوات.

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، في تصريحات للقناة الأولى المصرية، قائلًا: «أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بدأ يفقد قوته وشدته والجسد البشري يكتسب مناعة ضده، كما أن التطعيم يساهم بشدة في القضاء عليه. مشيرا إلى أن الجهود الكبرى التي بذلت في محاربة هذا الوباء  أدت إلى تراجع شدته وقلة عدد الإصابات، وتراجع الضغط على القطاع الصحي».

وأضاف الدكتور محمد تاج الدين، موضحًا: «أن مصر اقتربت من قمة وذروة انتشار وباء «كوفيد 19»، ويبدأ قريبًا الانحدار التدريجي في الإصابات حتى الوصول أعداد قليلة أو صفر إصابات».

وأشار «تاج الدين»، قائلًا: « يوجد سيطرة كبيرة على الموقف، كما هناك انخفاض في حدة الفيروس ويعتبر بدليل ضغف الأعراض من هذا الوباء وانعدامها في أغلب المصابين ولكن ما زال هناك وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″»،

وتابع موضحًا: «يجب علينا الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الصحية والوقاية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات، مؤكدًا أن الموقف في مصر فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر».

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.