أهم الأخبارمحافظات

للحالات البسيطة.. تفاصيل تبرع «شرقاوي» بفيلا لعزل مصابي كورونا

سامية أحمد

تبرع مواطن بمدينة مشتول السوق، في محافظة الشرقية بفيلا خاصة به، في المدينة بجوار محطة القطار، لاستخدامها كمقر لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح خاص لـ«اليوم»، قال العقيد أحمد حبيب، القائم على العمل المجتمعي بمركز مشتول السوق، أن المتبرع بمنزله لايريد ذكر اسمه، ويعتبر هذا العمل لخدمة أهل المدينة.

وأوضح، أنه بادر بذلك كمساهمة منه لتخفيف العبء عن الأهالي وعن المستشفيات، وتوفير مكان مجهز بكافة الاحتياجات للعزل، وجاري التنسيق مع الصحة ومجلس المدنية، لتسليمهم المكان لتخصيص للحالات البسيطة.

وطالب العقيد أحمد حبيب، من المسؤلين عن المنظومة الصحية بتوفير فريق طبي تابع لوزارة الصحة بمتابعة الحالات التي يتم عزلها، لتخفيف الضغط على المستشفيات.

الجدير بالذكر، أن الفيلا تتكون من 3 طوابق كل طابق يضم 3 غرف وصالة كبيرة وتواليت مستقل بكل طابق، مشيرًا إلى أنه جاري الان تجهيز وفرش المنزل مع المجتمع المدني بعدد من الأسره وتزويد كل طابق بثلاجة وتلفيزيون وطربيزات، لتخفيف معاناة أهالي المركز والطمأنينة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

برابط مباشر.. احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية

وفي وقت سابق، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق وتشميع 5 محال تجارية وورشة لأصلاح السيارات، غير ملتزم أصحابها بقرارات الغلق طبقا للمواعيد المحددة، وقاموا بمزاوله نشاطهم التجاري مخالفين بذلك قرارات رئاسة مجلس الوزراء.

قال المحافظ في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه أمر رئيس مركزي الزقازيق ومنيا القمح، بالغلق الفوري للمحال التجارية والورشة المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المخالفين، مؤكدا على ضرورة  تطبيق القانون بقوه وحسم علي الجميع للعبور من تلك الأزمة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلل خلال زيارة مفاجئة لقرية ميت أبوعلي التابعة لرئاسة مركز الزقازيق لمتابعة مدى إلتزام أصحاب المحال التجاريه بتنفيذ قرار الغلق بدءا من الساعه الخامسه مساءا وحتى السادسه صباح اليوم التالي، والتأكد من إلتزام المواطنين بحظر التجوال من الثامنة مساءا، تنفيذا للإجراءات الإحترازيه والوقائيه التي إتخذتها الدوله للحد من التجمعات ولمواجهه فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق