للمرة الثالثة على التوالي.. حصول كلية الدراسات الإفريقية العليا على الآيزو

0

بسمة إبراهيم

حصلت كلية الدراسات الإفريقية العليا برئاسة الأستاذ الدكتور محمد نوفل عميد الكلية على تجديد شهادة الآيزو 9001-2015 (RUSSIAN REGISTER MIDDLE EAST) في مجال الجودة الإدارية.

وصرح الأستاذ الدكتور محمد نوفل عميد الكلية بأن المواصفة الدولية “آيزو 9001-2015” تتضمن عدة بنود رئيسية تختص بمتطلبات أنظمة الجودة مثل: سياق المؤسسة القيادة، التخطيط، الدعم، التشغيل، تقييم الأداء، والتحسين المستمر. كما تعتمد معايير الآيزو على مؤشرات التنفيذ وآليات قياس رضاء العملاء، وإجراءات التصحيح، وتحسين فاعلية عمليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة.

وأضاف نوفل أن هذه الشهادة تعد من أشهر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري.

وأكد عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا أن تجديد الآيزو للعام الثالث على التوالي جاء نتيجة دعم ومساندة مستمرين من الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الذي يولي الكلية اهتماما ورعاية غاية في الخصوصية إيمانا من سيادته بأهمية هذا الصرح المصري الإفريقي الفريد المتخصص في كافة الشؤون الإفريقية والدور المنوط به لخدمة توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرامية للانفتاح على إفريقيا في كافة المجالات وتحقيق المصالح المصرية الإفريقية المشتركة.

واختتم نوفل بأن الفترة المقبلة ستشهد جهود وأنشطة مكثفة في الكلية من أجل الحصول على الاعتماد واللحاق بركب الكليات الذكية تماشيا مع خطة جامعة القاهرة الرامية إلى التحول إلى جامعة ذكية من جامعات الثالث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.