محافظات

لليوم الثانى.. التزام مدن البحر الأحمر بقرارات الحظر

يوسف أبو الوفا

لليوم الثاني على التوالى ، شهدت مدن محافظة البحر الأحمر، حالة من الهدوء فى كافة الشوارع والطرق الرئيسية ، مع بداية تطبيق الحظر،مساء اليوم الخميس، وخلت مدينة سفاجا من السيارات والمارة تمامًا، مع انطلاق السابعة مساءً وتنفيذ قرار حظر التجوال، وبادر المواطنون بالالتزام بالبقاء فى منازلهم، بناءً على توصيات الجهات المعنية.

رئيس سفاجا تتابع تطبيق قرار الحظر

أكدت السيدة هدي المغربي ، رئيس مدينة سفاجا، مساء اليوم الخميس، على تطبيق القرار من خلال المرور على أكمنة المدينة وتفقد كمين 14 كيلو وكمين كيلو5، والتأكيد على وضع إشارات وقف السيارات في كل كمين من خلال التنسيق التام مع إدارة المرور.

وأوضحت رئيس المدينة ، أنها تابعت برفقة إدارة المواقف وإدارة المرور والإدارة الهندسية بالمدينة وإدارة البيئة تطبيق الحظر داخل المدينة من خلال وقف كافة خطوط السير.

فقد شهدت مواقف مواصلات بسفاجا خلوها من سيارات الأجرة وأتوبيسات النقل العام بعد تطبيق قوات الداخلية قرار حظر التجوال بداية من الساعة ٧ م، ضمن إجراءات الدولة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

مدينة القصير

تابع اللواء سعد البدرى رئيس مدينة القصير، مساء اليوم الخميس، أعمال التطهير التى يقوم بها قسم الحماية المدنية فى العديد من شوارع المدينة.

وأشاد “البدرى” بجهود الحماية المدنية فى تطهير وتعقيم شوارع مدينة القصير، مؤكدا أن أفراد الدفاع المدني، يؤدون رسالة هامة من أجل الوقاية من الفيروس المستجد.

ووجه رئيس المدينة، الشكر لأبناء المدينة على التزامهم بقرار رئيس مجلس الوزراء ، بشأن حظر انتقال المواطنين، موضحا أن القرارات تأتى لصالح المواطن

وأضاف “البدرى”، أن كافة الجهات المعنية بالمدينة تعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل تكثيف جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مديرية أمن البحر الأحمر

بدورها أهابت مديرية امن البحر الأحمر، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وحرص عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة على تنظيم جولات ميدانية للتأكد من الانتشار الشرطى بشكل فعال، لاسيما فى الطرق والمحاور الرئيسية لمنع أية تحرك والتصدى لمحاولات اختراق الحظر، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استجابة المواطنين

وحرص أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمراكز التجارية ، بمدن المحافظة الممتدة من حلايب وشلاتين جنوبا حتى الزعفرانة شمالا، على غلقها فى الخامسة مساءً بناءً على قرار مجلس الوزراء، حيث شهدت الشوارع حالة من الهدوء التام التى انتابت كافة ربوع البلاد.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق