أخبار أسيوطمحافظات

لليوم الثاني على التوالي.. إنطلاق فاعليات البرنامج القومي لتدريب الشباب في أسيوط

وفاء محمد و رندا جعفر

بدأت اليوم الأحد، فاعليات البرنامج القومى لتدريب وتاهيل القيادات الشبابية تحت شعار«شباب يبني مصر» بمحافظة أسيوط.

وقد حضر الفاعليات كل من الدكتور أحمد ثابت هلال ، طارق حسين وكيل مديرية لشئون الشباب، و الدكتور أحمد قطب مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى،و الدكتور أحمد فؤاد ممثل وزاره الشباب والرياضه،و الأستاذ إبراهيم بيومى مندوب للمنحه التدريبيه شباب يبنى مصر .

أكد الدكتور أحمد ثابت خلال حديثه على أن الهدف من التدريب هو اكساب المشاركين مجموعه من المعارف والمهارات والقيم، لافتًا إلىأن انفعال هو ما يعتلي الجسم من توتر سواء كان ايجابي او سلبي ،وهو من أنواع الانفعالات السعاده،الغضب،حزن، اندهاش،خوف .

وأشار ثابت أثناء إلقاء كلمته ، أن الانفعالات منها السلبي والايجابي، فالإيجابي منها يعمل علي زياده النشاط والحيويه والطاقة،أما السلبي فهى الانفعالات كالتعاسه التي تكون شدتها ضعيفه وتعمل على التقليل من النشاط والحيويه مثل الكره والضجر ونتائجها غير حميده بالنسبه للصحه النفسيه والجسميه.

و أضاف أن من الاعراض الجسمية والفسيولوجية المصاحبة للانفعال هي ارتفاع ضغط الدم، تعبيرات الوجه،لغة الجسد،و مشاكل  الجهاز التنفسي ، والصداع.

اختتم المحاضرة بتوضيح أن من اسباب الإحباط قوه العائق الذي يحول شده الرغبة في الهدف، عدم توافر اهداف بديله، التراكم في الخبرات وتجارب الاحباط الصادقه، الحزن الشديد الافكار السوداء كل صباح ،غياب الرغبه وتقلب المزاج ،الانتفاض من الذات ،التعب والام الظهر .
و أشار إلى أن التخلص من الإحباط يجب ان يقتل كالشك، فيجب الاعترف بالمشكلة، استماع لتجارب الاخرين ،قائلًا : «لا تحبس دموعك ،اكتب ما تشعر به، لا تياس ،تذكر المواقف الصعبه، دعك من الاخرين استخدام نظام التهدئه الفردي سيطر على ذهنك ابدا و عينيك في النهاية».

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق