لماذا يريد الأهلى ضم طاهر الجناح ؟

0 1

شيماء مصطفى

سجل نادي المقاولون العرب في الموسم الماضي في وجود طاهر محمد طاهر 21 هدفاً، حيث 9 منهم جاءوا بمساهمة مباشرة من طاهر الذي أعلن النادي الأهلي اليوم رغبته الرسمية في ضمه.

وبالرغم من كثرة إصاباته، إلا أن لاعب لو هافر الفرنسي السابق واحد من اللاعبين الذين يضعهم النقاد والمتابعين في مصاف اللاعبين أصحاب المستقبل المشرق.

كما ان مستوى طاهر خاصة في الموسم الماضي كان كفيلا بجعله أساسيا في خطط شوقي غريب قبل كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، ولكنه تعرض لإصابة قبل البطولة نقصت من أرقامه في الموسم الجاري.

شارك طاهر كجناج أيسر في أغلب مبارياته مع المقاولون وذلك في صناعه الفرص او التسجيل، ويفضل اللاعب استعمال رجله في صناعه الفارق بينه وبين مدافع الخصم، حيث يمتلك 2.5 مرور ناجح في المباراة الواحدة، لكنه لاعب ذو مجهود وافر ويسترجع الكرة لزملائه أكثر من 9 مرات في المباراة.

ويمتاز طاهر بنسبة نجاح عالية في التمريرات 79%، ما يمكنه من صناعة الخطورة لزملائه كثيرا. ولكن رمضان يتفوق عليه في تلك الإحصائية بنسبة 83%.

كما يمتاز أيضا طاهر بوعي تكتيكي كبير وذكاء واضح داخل الملعب في التصرف بالكرة، وللتدليل على ذلك فهو لم يقع في مصيدة التسلل الموسم الماضي سوى 3 مرات في 17 مباراة.

كما ان مشاركات طاهر المعدودة في عمق الملعب أقرب لمركز المهاجم الثاني خلف مهاجم رقم 9، في الموسم الماضي مثلا كان أحمد علي، ولكنه شارك أحيانا كجناح أيمن، وأحيانا أخرى كصانع للألعاب.

ومن مميزات طاهر الهامة أنه لاعب متعدد الاستعمال في الشق الهجومي، يجيد أكثر في الجناح الأيسر لكنه لا يعاني في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.