أهم الأخبارالأخبار

لمدة 6 أشهر.. محافظ القاهرة يوجه بإيقاف تراخيص البناء بكافة أحياء العاصمة

إسراء عبدالفتاح

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بوقف إصدار تراخيص البناء لمدة ستة أشهر، بكافة أحياء العاصمة، وإيقاف أعمال بناء العقارات الصادر لها تراخيص بناء أو تعلية من الأحياء والتي مازالت تحت الإنشاء بصفة مؤقتة لبيان مدي إلتزام الصادر لهم الترخيص بالاشتراطات البنائية طبقًا للقانون وتوفير أماكن للجراجات بتلك العقارات.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان له اليوم الأثنين، أن هذا الإيقاف المؤقت يهدف إلى التأكد من استيفاء كافة الاشتراطات البنائية والدراسات المرورية اللازمة وتوفير أماكن إنتظار السيارات ” الجراجات ” بالعقارات طبقًا لأحكام قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية والقرارات الأخرى ذات الصلة.


وأشار محافظ القاهرة إالى أن قرار إيقاف البناء لمدة ٦ أشهر لا ينطبق على الحاصلين على ترخيص بناء أو تعلية من الأحياء حيث سيسمح لهم باستئناف أعمال البناء فورًا عقب إنتهاء اللجنة المكلفة بمراجعة التراخيص من أعمالها .


وأكد محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء بسرعة فحص ومراجعة تلك التراخيص والافادة بنتائج الفحص فى مدة لا تتجاوز إسبوعين حتي يتم السماح لأصحاب الرخص الملتزمين بإستكمال اعمال البناء فوراً وإتخاذ اللازم نحو الرخص الغير مطابقة للإشتراطات البنائية وقانون البناء على الفور .

اقرأ أيضًا◄ مدبولي لـ«محافظ القاهرة».. أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فورًا

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جميع رؤساء الأحياء بمعاونة مكاتب البريد في صرف المنحة للمستحقين من العمالة غير المنتظمة التى تبدأ  13 أبريل وتستمر حتى 16 أبريل بجميع مكاتب البريد على مستوى محافظة القاهرة مع تقديم كافة التيسيرات لمساعدة المواطنين المستحقين للمنحة على صرف مستحقاتهم.

وأضاف عبد العال أن المحافظة خصصت عدد من المدارس لتستخدمها هيئة البريد عند الحاجة فى الأماكن التى يوجد بها تكدس كما تم تخصيص مدرستى الفردوس الإبتدائية والحسين الإعدادية بحي وسط كمقار لصرف المنحة نظرًا لتواجد أعداد كبيرة من المستفيدين في هذه المنطقة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المواطن المستحق عليه ألا يتوجه إلى مكتب البريد إلا بعد أن تصله رسالة نصية علي رقم الهاتف المحمول تبين له موعد ويوم الصرف قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والصحية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا ، ومنع تكدس المواطنين حفاظا علي سلامتهم مشيرًا إلى تخصيص يوم إضافى لمن تخلف من المستحقين عن صرف المنحة فى اليوم المحدد له.

القوات المسلحة تستكمل عمليات التطهير بالقاهرة والإسكندرية

فى إطار خطة القوات المسلحة لمعاونة أجهزة الدولة المختلفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية التى تكفل وقاية أبناء الشعب المصرى ، واصلت الإدارات التخصصية للقوات المسلحة أعمال التعقيم والتطهير الوقائى للميادين والأماكن الحيوية ، وذلك أثناء التوقيت الذى يتم فيه تطبيق حظر تجوال المواطنين لعدم تعطيل الحركة المرورية .

وشملت أعمال التعقيم والتطهير ميدان العباسية وعدد من الشوراع المحيطة ومسجد النور وبرج مصر للسياحة ومجمع محاكم مجلس الدولة ومحكمة شمال القاهرة الإبتدائية ومبنى وزارة الكهرباء والطاقة وجهاز الخدمات العامة وعدد من المرافق الحيوية والمصالح الحكومية التى يتردد عليها عدد كبير من المواطنين يومياً بالإضافة إلى موقفى النقل الجماعى بالعباسية وألماظة ، وذلك من خلال أطقم التطهير المحمولة التى عملت على تطهير كافة الأسطح المحتمل نقل الفيروس من خلالها للمواطنين ، وعربات التعقيم المتحركة المخصصة لأعمال تعقيم وتطهير واجهات المبانى والأرصفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق